ألمانيا تصدر قوانين للوصول بالطاقة المتجددة إلى 100%

4

أصدرت الحكومة الألمانية مجموعة من القوانين التى تهدف إلى التوسع في إنتاج الطاقة من المصادر الجديدة والمتجددة والوصول بها إلى نسبة 100% من إجمالي الطاقة المنتجة بحلول عام 2035، وذلك وسط تأجج الصراع بين روسيا وأوكرانيا وما ترتب عليه من أزمة طاقة كبيرة في أوروبا تؤثر على اعتبارات الأمن القومي بالقارة، ولا سيما ألمانيا، أكبر مستورد للغاز الروسي بين الدول الأوروبية.

ويتوقع قانون مصادر الطاقة المتجددة الألماني المحدث أنه بحلول عام 2030 يجب أن تأتي 80 % من الكهرباء المستهلكة في ألمانيا من مصادر الطاقة المتجددة،والوصول بالنسبة إلى 100 % اعتبارًا من عام 2035.

تمثل أهداف 2030 الجديدة مضاعفة قدرة طاقة الرياح البرية في ألمانيا إلى 115 جيجاوات ومضاعفة الطاقة الشمسية ثلاث مرات إلى 215 جيجاوات، إلى جانب التوسع في طاقة الرياح البحرية إلى 30 جيجاوات.

هذا الهدف الجديد لألمانيا  يتماشى مع خارطة الطريق الصادرة عن وكالة الطاقة الدولية لعام 2050، والتي توصي دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بضرورة تحقيق صافي انبعاثات صفرية في توليد الكهرباء بحلول عام 2035.

وهذا يجعل ألمانيا أول دولة في مجموعة السبع تطبق هدف الطاقة النظيفة بحلول عام 2035 في القانون.

وتعتبر ألمانيا التوسع السريع في انتاج الطاقة المتجددة على أنه عنصر أساسي في جعل البلاد أقل اعتمادًا على إمدادات الوقود الأحفوري الروسي، وخاصة الغاز، وتعزيز الأمن القومي والأوروبي، وقد وصف وزير المالية الألماني كريستيان ليندنر مصادر الطاقة المتجددة بأنها “طاقات الحرية” التي يمكن أن تسمح لألمانيا بدرجة أكبر من الاستقلال في مجال الطاقة، وذلك أثناء إعلانه أول الشهر الجاريعن حوالي 200 مليار يورو للاستثمار في إزالة الكربون وزيادة الاستقلال عن الواردات. الوقود الأحفوري على مدى أربع سنوات مقبلة.

وأكد أندرياس كولمان، رئيس وكالة الطاقة الألمانية، في تصريحات صحفية أن تدابير سياسة الطاقة والمناخ الجديدة ملحةليس فقط بسبب الحرب في أوكرانيا، ولكن قبل كل شيء، لأنه يجب على بلاده القيام بدورها لمكافحة تغير المناخ العالمي وقيادة ألمانيا إلى مستقبل مستدام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com