إثيوبيا تحدد شرط الموافقة على حل أزمة سد النهضة

12

أعلنت وزارة الخارجية في إثيوبيا، أنها ستكون ملتزمة بالحلول الأفريقية لحل أزمة سد النهضة، حسبما أفادت قناة “العربية” في نبأ عاجل.

يذكر أن إثيوبيا قدمت دليلا على عجزها عن استكمال تشييد أعمال سد النهضة استعدادا للملء الثانى، من خلال إطلاق حملة تبرعات شعبية لجمع أموال تساهم فى بناء جسم السد.

وبحسب وكالة الأنباء الإثيوبية، دشنت سفارة أديس أبابا في العاصمة البريطانية “لندن” بالتعاون مع منظمات مدنية حملة لجمع الأموال لاستكمال مشروع سد النهضة، وذلك بمناسبة المرحلة الثانية من ملء السد، وستستمر حملة التبرعات لمدة شهرين.

تبرعات سد النهضة
وأوضحت الوكالة الرسمية، أن الأهداف الرئيسية للحملة تتمثل في جمع الأموال لإنجاز السد بنجاح ، بالإضافة إلى تقديم الدعم المعنوي والنفسي للعاملين في مشروع سد النهضة.

ومن ناحية أخرى ، تهدف الحملة إلى بث مزاعم للمجتمع الدولي والجاليات فى الخارج بأهمية سد النهضة بالنسبة لإثيوبيا على الصعيد الداخلي والإقليمي.

حملة كندا
وفي ذات السياق، جمعت السفارة الإثيوبية في كندا بالتعاون مع التحالف من أجل سد النهضة الإثيوبي الكبير في كندا، فرع ألبرتا أكثر من ١٤٠ ألف دولار كندي في حدث لجمع التبرعات أقيم السبت الماضى.

وتبرع الإثيوبيون والأشخاص المنحدرون من أصل إثيوبي في ألبرتا بمبلغ ٢٥ ألف دولار كندي سابقا.

وأعرب سفير إثيوبيا في كندا، نسيز شالي، عن تقديره لحملة جمع التبرعات الجارية لبناء سد النهضة الإثيوبي الكبير والتي جمعت ٣٠٠ ألف دولار حتى الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com