البنتاجون يؤكد التزام أمريكا بحماية أراضي دول “الناتو”

22

قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” اليوم الجمعة، إن رئيس هيئة الأركان المشتركة مارك ميلي، أجرى محادثات مع نظرائه في حلف شمال الأطلسي “الناتو” بشأن الأزمة الأوكرانية مع روسيا.

وأضافت الوزارة في بيان لها: “واشنطن وحلفاؤها ملتزمون بالحفاظ على قدرة ردع فعالة والدفاع عن أراضي دول الناتو”.

وكانت الولايات المتحدة، دعت يوم الأربعاء، روسيا، للبقاء على طاولة المفاوضات بعد الجولة الأولى من المحادثات حول أوكرانيا هذا الأسبوع، وأن تواصل المناقشات حول موضوعات منها الحد من التسلح.

ومساء الخميس، أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي أن الولايات المتحدة “مستعدة” لكل السيناريوهات مع روسيا، “لجهة مواصلة الحوار أو تقديم رد حازم” في حال تعرض أوكرانيا لهجوم.

وأضاف أن “المناقشات كانت صريحة ومفيدة وأعطت لنا ما نفكر فيه، ولروسيا ما تفكر فيه أيضا. الآن سندرس الأمور ونتشاور مع حلفائنا حول الخطوات اللاحقة”.

وأكد ساليفان أنه لم يتم تحديد أي موعد للمباحثات اللاحقة، لكن واشنطن على اتصال بالجانب الروسي.

واعتبر ساليفان أن “خطر التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا لا يزال كبيرا”، لكنه أشار في الوقت ذاته إلى أن الاستخبارات الأمريكية لم تتوصل إلى الاستنتاجات بعد بشأن “نوايا” روسيا في أوكرانيا.

وقال: “نحن مستعدون لتحقيق التقدم الجدي في القضايا المثيرة لقلقنا عبر المفاوضات… ومستعدون أيضا لاتخاذ الخطوات اللازمة لحماية حلفائنا ودعم شركائنا والرد القوي على أي عدوان سافر في حال حدوثه”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com