البيت الأبيض: قمّة بايدن بوتين لفهم وإدارة الخلافات بين واشنطن وموسكو

10

أعلن البيت الأبيض أن الاجتماع المزمع بين الرئيسين الأمريكي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين ليس “مكافأة لبوتين، وإنما سبيل جيد لفهم وإدارة الخلافات بين واشنطن وموسكو”.

وقال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان، إن “الاجتماع المزمع عقده بين الرئيسين ليس “مكافأة لبوتين، بل هو الطريقة الأكثر فاعلية للاستماع إليه مباشرة لفهم وإدارة الخلافات بين واشنطن وموسكو”.

وتابع: “الولايات المتحدة سترد إذا استمرت أنشطة روسيا الضارة ضد واشنطن”.

فرصة لحوار بناء بين الحلف وروسيا

في السياق نفسه، أعرب نائب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ميرسيا جوانا، عن أمله في أن يوفر اجتماع الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي جو بايدن، في الـ 16 يونيو الجاري، فرصة لحوار بناء بين الحلف وروسيا.

وقال نائب الأمين العام لحلف الناتو – في كلمة خلال المؤتمر الافتراضي، حول دعم الديمقراطية ومحاربة الفساد في كييف – : “متأكد من أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيتحدث بشكل مباشر للغاية عن السلوك الروسي المزعزع للاستقرار في اتجاهات ومجالات مختلفة”، وذلك وفقًا لما أوردته قناة “روسيا اليوم”.

وأضاف: “وسيدور الحديث أيضًا عن الحد من التسلح والتوازن الاستراتيجي النووي وتغير المناخ، والقضايا التي تحتاج إلى التعاون”، معربًا عن تطلعه إلى اجتماع صريح يمكن من خلاله محاولة إيجاد حلول للقضايا، التي يمكن التفاعل فيها بشكل بناء مع روسيا.

ومن المقرر أن يجتمع الرئيسان الروسي والأمريكي، في الـ16 من يونيو الجاري في جنيف؛ لمناقشة العلاقات الثنائية وعدد من المسائل والقضايا الدولية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com