الجيش الليبي ينفي إغلاق حقول النفط

5

بعد ساعات من إعلان ممثلي الجيش الليبي مقاطعتهم أعمال لجنة “5+5″، حتى تلبية مطالبهم الأربعة، نفت قيادة الجيش إغلاق حقول النفط.

وقال الناطق باسم القيادة العامة للجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، في بيان مقتضب عبر حسابه بـ”فيسبوك”، إنه لا صحة لإصدار الجيش الليبي أوامر بإغلاق حقول النفط، مشيرًا إلى أن ما أثير في هذا الشأن عار عن الصحة.

وحول اللغط الحاصل بعد بيان اللجنة العسكرية الليبية المشتركة، قال المحلل السياسي الليبي محمود زاقوب، في تصريحات لـ”العين الإخبارية”، إن “الوضع السياسي الليبي يمر الفترة الحالية بمخاض عسير”.

تصعيد جديد

وأوضح المحلل الليبي، أن التصريحات الأخيرة للجنة 5+5 تشير إلى أن الأمور في طور التصعيد، مشيرًا إلى أن معسكر رئيس حكومة الاستقرار فتحي باشاغا، سيبدأ مرحلة جديدة من الضغوط على حكومة عبدالحميد الدبيبة الرافضة تسليم السلطة

وأشار إلى أن مجلس النواب استبق بيان اللجنة العسكرية، بتشكيل لجنة معالجة المواد الخلافية؛ في محاولة لسد الثغرات التي ترتكز عليها حكومة الدبيبة في التشبث بالسلطة.

المطالب الأربعة

وكان ممثلو الجيش الليبي في اللجنة العسكرية الليبية المشتركة، أصدروا بيانا مساء السبت، أعلنوا فيه تعليقهم كافة أعمال اللجنة (شق القوات المسلحة) إلى حين النظر في مطالبهم والمتمثلة في: إيقاف تصدير النفط وغلق الطريق الساحلي الرابط بين الشرق والغرب، وإيقاف جميع أوجه التعاون مع حكومة الدبيبة ومكوناتها، وإيقاف تسيير الرحلات الجوية بين الشرق والغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com