«الخزانة» الأمريكية تعتزم بيع سندات بـ 183 مليار دولار

31

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أمس الخميس اعتزامها طرح كمية جديدة من السندات طويلة الأجل للاكتتاب خلال الأسبوع المقبل، بقيمة إجمالية 183 مليار دولار.

وذكرت الوزارة أنها ستطرح سندات أجل عامين بقيمة 60 مليار دولار، وسندات أجل 5 سنوات بقيمة 61 مليار دولار، على أن تختتم أسبوع الطرح ببيع سندات أجل 7 سنوات بقيمة 62 مليار دولار.

ومن المقرر أن تعلن وزارة الخزانة نتيجة الاكتتاب في السندات أجل عامين، يوم الثلاثاء المقبل ونتيجة الاكتتاب في السندات الخمسية يوم الأربعاء، ونتيجة الاكتتاب في السندات أجل سبع سنوات، يوم الخميس المقبل.

كانت الوزارة باعت الشهر الماضي سندات أجل عامين بقيمة 60 مليار دولار، وسندات أجل 5 سنوات بقيمة 61 مليار دولار، واختتمت أسبوع الطرح ببيع سندات أجل 7 سنوات بقيمة 62 مليار دولار.

وكان الاكتتاب على السندات أجل عامين أعلى  من المتوسط، في حين كان الطلب على السندات الخمسية والسندات السباعية  أقل من المتوسط.

وزارة الخزانة الأمريكية

هو قسم تنفيذي مسؤول عن خزينة الحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة. أُنشئت بقرار صادر من الكونغرس عام 1789 لأدارة إيرادات الحكومة.[2] تُدار الوزارة من قبل وزير الخزانة الأمريكي والذي هو عضو في مجلس الوزراء. “جاك ليو” هو الوزير

الحالي، وقد أدى اليمين الدستوري في 28 شباط 2013.

وزير الخزانة الأمريكي الأول هو الكسندر هاملتون الذي ادى اليمين الدستورية في 11 أيلول سنة 1789. كان هاملتون هو المرشح الثاني للمنصب حيث اختار الرئيس جورج واشنطن روبرت موريس لكنه رفض وأوصى بهاملتون كبديل.

عمل هاملتون لبناء النظام المالي وحده تقريباً. توضع صورته الان على الورقة فئة عشرة دولارات أمريكي بينما توضع صورة لوزارة الخزانة في الجهة الأخرى من العملة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com