الرئيس بايدن يدين العنف المسلح ويؤكد على أهمية اتخاذ مواقف أقوى

4

أدان الرئيس الأمريكي جو بايدن العنف المسلح بعد هجومي إطلاق نار جماعي في أسبوعين، وقال لخريجي جامعة في مسقط رأسه ولاية ديلاوير “لا بد أن نتخذ موقفا أقوى” لجعل البلاد أكثر أمانا، بما في ذلك للأطفال، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم السبت.

وخاطب بايدن جامعة ديلاوير خلال حفل التخرج أمس قبل أن يزور بلدة أوفالدي بولاية تكساس، حيث اشترى منفذ الهجوم بندقيتين هجوميتين بطريقة شرعية وقتل 19 طفلا ومعلمين في مدرسة ابتدائية الثلاثاء الماضي.

كما أشار الرئيس إلى هجوم إطلاق نار جماعي في 14مايو في متجر كبير في بافالو بولاية نيويورك، وربطه بمبدأ “تفوق العرق الأبيض”.

وذكر بايدن اليوم: “في مواجهة مثل هذه القوى المدمرة، يتعين علينا أن نتخذ موقفا أقوى. لا يمكننا أن نجرم المأساة، أعلم ذلك، لكننا يمكن أن نجعل أمريكا أكثر أمانا. يمكننا في نهاية المطاف أن نقوم بما يجب علينا لحماية أرواح الأشخاص وأطفالنا”.

وبينما لم ترق تصريحاته إلى دعوة صريحة لفرض إجراءات جديدة بشأن فرض قيود على مبيعات الأسلحة، تتماشى تصريحات بايدن مع طلبه بعد هجوم تكساس من الأمريكيين أن “يقفوا في مواجهة جماعات الضغط المدافعة عن حق حمل السلاح”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com