الصين تطالب الولايات المتحدة بإجراءات جادة لمساعدة الأقليات العرقية

10

حثت الصين الولايات المتحدة على الوفاء بالتزامها باتخاذ إجراءات ملموسة وتبنى إجراءات جادة لتقديم مساعدة حقيقية للأقليات العرقية للتغلب على صدمتها.

وجاءت تصريحات المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان في مؤتمر صحفي، حسب ما نقلته وكالة أنباء /شينخوا/ الصينية، اليوم الجمعة في معرض تعقيبه على تقرير لوزارة الداخلية الأمريكية بأن ما لا يقل عن 500 طفل من الأمريكيين الأصليين ومن سكان ألاسكا وهاواي الأصليين لقوا حتفهم في أثناء وجودهم في المدارس الداخلية التي تديرها أو تدعمها الحكومة الأمريكية.

وقال تشاو “مثل هذا التقرير متأخر جدا”. قبل ذلك، لم تحتفظ حكومة الولايات المتحدة مطلقًا بإحصاءات رسمية عن الظروف الحقيقية لهذه المدارس ولم تتحقق من عدد أطفال السكان الأصليين الذين ذهبوا إلى المؤسسات أو ماتوا فيها أو فقدوا.

وأضاف أن الولايات المتحدة كانت في الواقع مترددة في الاعتراف بوجود مثل ذلك التاريخ في البداية، بل وحاولت التستر عليه.

وقال إن التقرير أوضح أنه من عام 1819 إلى عام 1969، تعرض أطفال السكان الأصليين لمعاملة غير عادلة، منها الجلد والاعتداء الجنسي والعمالة القسرية وسوء التغذية الحاد في أكثر من 400 مدرسة داخلية هندية اتحادية وتوفي أكثر من 500 طفل نتيجة لذلك.

وتابع قائلا إن ما يهم هو ضرورة تعلم الولايات المتحدة من التاريخ وأن تعالج مرض العنصرية الاجتماعي المزمن وأن تتجنب تكرار المآسي الإنسانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com