القوات الروسية تستهدف 48 منشأة أوكرانية

7

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن قواتها الجوية شنت غارات على 48 منشأة عسكرية في أوكرانيا، خلال اليوم الماضي.

ووفقا لوكالة “سبوتنيك” الروسية، قالت وزارة الدفاع الروسية إنه تم إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز “ميج-29”  ومروحية ومسيرة من طؤاز “بيرقدار” في مطار دنيبرو ليلا؛ كما تم تدمير 12 هدفا عسكريا ومستودعات تابعة للقوات الأوكرانية.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، في إفادة صحفية يومية: “أصابت المقاتلات 48 منشأة عسكرية أوكرانية خلال اليوم الماضي، وهي كالتالي: موقعان قيادة ومحطة رادار وراجمتا صواريخ وبطارية مدفعية وستة مستودعات أسلحة مدفعية ، بالإضافة إلى 48 مناطق تمركز المعدات العسكرية الأوكرانية “.

وأضاف “أثناء عملية تحرير مدينة ماريوبول ، ألقى 134 جنديا أوكرانيا اسلحته، من بينهم 14 ضابطًا ، استسلموا خلال الليل، وفي يوم واحد فقط ، استسلم 1160 جنديًا أوكرانيًا من اللواء 36 مشاة البحرية بينهم 176 ضابطا”.

وتابع ” في ليلة 14 أبريل تم تدمير 12 هدفا للخصم بأسلحة عالية الدقة، بينها مستودعا صواريخ وأسلحة مدفعية للقوات الأوكرانية، ومقاتلة أوكرانية من طراز ميغ29 ومروحية مي8 ومسيرة بيرقدار في مطار دنيبر”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، امس الأربعاء، استسلام أكثر من ألف جندي أوكراني في ماريوبول.

أكدت  وزارة الدفاع الروسية الروسية أن أكثر من ألف عنصر في مشاة البحرية الأوكرانية نزعوا السلام واستسلموا لقواتها وجمهورية دونيتسك الشعبية في مدينة ماريوبول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com