المعدن الأصفر يتجاهل الدولار ويقفز من جديد عالميا

7

شهد ارتفاعها  في السوق المحلية خلال تعاملاته الصباحية؛ مدعومة بارتفاعه في الأسواق العالمية مع تقييم المستثمرين لقرار رفع الفائدة الأمريكية وترقب الأسواق للإعلان عن المزيد من البيانات الاقتصادية.

وارتفع سعر الذهب اليوم الخميس، خلال التعاملات بنحو 10 جنيهات مقارنة بتعاملات الأمس، ليسجل عيار 21 – الأكثر مبيعا – نحو 1175 جنيها، كما سجل عيار 18 نحو 1007 جنيهات، وسجل عيار 24 نحو 1343 جنيها، وسجل جنيه الذهب نحو 9400 جنيه.

 

سعر الذهب اليوم الخميس

عالميا.. صعدت العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو بنسبة 1.2% عند 1892.10 دولار للأوقية، كما سجل سعر التسليم الفوري ارتفاعًا 0.5% ليصل إلى 1890.70 دولار للأوقية، كما ارتفعت العقود الآجلة للفضة تسليم يوليو بنحو 2.6% عند 22.99 دولار للأوقية، بينما تراجع السعر الفوري للبلاديوم 0.3% ليسجل 2252.77 دولار.

 

سعر الذهب اليوم الخميس

وقرر بنك الاحتياطي الفيدرالي- أمس- رفع الفائدة في الولايات المتحدة بمقدار 50 نقطة أساس، في أكبر وتيرة زيادة منذ عام 2000، إذ يسعى البنك إلى تشديد السياسة النقدية للسيطرة على التضخم المتزايد.

واستبعد رئيس المركزي الأمريكي “جيروم باول” – خلال مؤتمر صحفي – أن يرفع البنك الفائدة بمقدار 75 نقطة خلال اجتماع واحد، لكنه أوضح أن خيار رفع الفائدة 50 نقطة أساس مرة أخرى سيظل مطروحًا خلال الاجتماعات المقبلة.

 

ويترقب المستثمرون إعلان قرار بنك إنجلترا بشأن السياسة النقدية في وقت لاحق اليوم، فيما تشير التوقعات إلى رفع الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس للاجتماع الرابع على التوالي.

 

 

يذكر أن الارتفاع الجديد في الذهب جاء بعد يوم من رفع البنك الفيدالي الأمريكي سعر الفائدة على الدولار، مما يؤشر إلى أن الإجراء الأمريكي لم يكن مؤثرًا يوضح مدى زيادة ثقة المستثمرين في المعدن الأصفر “الذهب” وتراجع ثقتهم في الدولار الأمريكي، مما يحوي إلي أن النظام العالمي يتغير بسرعة كبيرة أن السيطرة الغربية على العالم سياسيًا واقتصاديًا تشهد هزة عنيفة، تمتد تداعياتها خلال الفترة المقبلة على مدى الشهور والسنوات القادة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com