المغرب.. أخنوش يوجه الدعوة إلى حزب العدالة والتنمية لمواصلة المشاورات الحكومية

8

يلتقي  غدا الأربعاء رئيس الوزراء المغربي المكلف عزيز أخنوش، قيادة حزب العدالة والتنمية من أجل مواصلة المشاورات الحكومية التي انطلقت أمس الاثنين باستقبال الخمسة أحزاب الأولى في “سبورة الترتيب”.

وقالت قيادات داخل حزب العدالة والتنمية أنها تجهل من سيرافق العثماني إلى الاجتماع التشاوري؛ فيما أكد قيادي بارز  تلقي الحزب دعوة من رئيس التجمع الوطني للأحرار .

وأورد مصدر من داخل حزب “المصباح” أن سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الذي يقود الحزب فعليا خلال هذه الفترة، يوجد في مهمة خارج أرض الوطن.

وجرت العادة أن يحضر اجتماعات المشاورات الحكومية زعيم الحزب ورئيس المجلس الوطني للتنظيم نفسه.

وقالت مصادر قيادية داخل “الحزب الإسلامي” إنه “ليس هناك أي قرار بشأن دعوة عزيز أخنوش للحضور إلى اجتماع المشاورات الحكومية”.

وقال مصدر قيادي آخر داخل حزب العدالة والتنمية إن “البروتوكول الرسمي يقتضي تنقل العثماني إلى مقر حزب التجمع الوطني للأحرار؛ للقاء بعزيز أخنوش، رئيس الحكومة المكلف”.

ومن المرتقب أن يستقبل عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، غدا الأربعاء، قادة باقي الأحزاب الممثلة في البرلمان؛ بما فيها حزب التقدم والاشتراكية وحزب العدالة والتنمية.

وانطلقت، أمس الاثنين، المشاورات مع العديد من زعماء الأحزاب من أجل تشكيل الحكومة؛ فقد دشنها عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المكلف بتشكيل الأغلبية، باستقبال عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.

كما استقبل زعيم التجمعيين نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، بالإضافة إلى استقباله لإدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية؛ وامحند لعنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية؛ ومحمد ساجد، الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com