النفط يواصل الصعود وخام برنت يلامس زيادة تبلغ 7 دولارات

2

واصلت العقود الآجلة للنفط ارتفاعها خلال تعاملات، اليوم الاثنين، لتُمدد مسيرتها للجلسة الثالثة على التوالي، وذلك في ظل عدم ورود أية أنباء إيجابية جديدة عن الأزمة الروسية الأوكرانية وتزايد التوقعات حول احتمالية انضمام الاتحاد الأوروبي إلى الولايات المتحدة في حظر منتجات الطاقة الروسية.
وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أبريل بمقدار 5.88 دولار، بنسبة 5.6%، ليتداول عند مستوى 110.58 دولار للبرميل في بورصة نيويورك التجارية، ويتجه العقد الآجل نحو تسجيل أعلى مستوى منذ 8 مارس بعد أن انخفض خلال الأسبوع الماضي بنسبة 4.2%، وفقًا لبيانات سوق داو جونز.
وصعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو بمقدار 6.80 دولار، بنسبة 6.3%، لتتداول عند مستوى 114.73 دولار للبرميل في بورصة لندن للعقود الآجلة، بعد انخفاضه بنسبة 4.2% الأسبوع الماضي.
وقال المحللون في شركة “بلو لاين فيوتشرز” لحلول التداول، في مذكرة موجهة للعملاء، اليوم الاثنين، إن احتمالية توسيع الاتحاد الأوروبي للعقوبات على الطاقة الروسية قد تتسبب في “حركة صعودية” لأسعار النفط.
جدير بالذكر أن كلٍ من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة قد حظرتا النفط الروسي، إلا إن الاتحاد الأوروبي يعتمد بصورة كبيرة على إمدادات الطاقة من روسيا التي تغطي ما يقرب من 30% من احتياجاته، لكنه يتعرض لضغط متزايد خلال الفترة الأخيرة ليحذو حذو الولايات المتحدة خاصة في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com