اليابان تصدر عقوبات ضد بيلاروسيا لمساندتها روسيا في حرب أوكرانيا

8

أكدت اليابان، تجميد أصول ثلاثة بنوك بيلاروسية اعتبارا من 10 أبريل المقبل، كإجراء جديد للعقوبات ضد مينسك، وذلك بعد أيام من موافقة دول الاتحاد الأوروبي على تشديد العقوبات على بيلاروسيا بسبب دعمها للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وأوضحت وزارة الخارجية اليابانية، حسبما أوردته صحيفة جابان تايمز اليابانية، اليوم الجمعة، أن البنوك الثلاثة التي ستخضع لعقوبات في تجميد الأصول هي: بيلاجروبرومبنك وبنك دابرابيت وبنك التنمية البيلاروسي.

ومن خلال تجميد أصول البنوك الخاضعة لعقوبات الاتحاد الأوروبي، تسعى اليابان إلى التعاون مع الدول الأخرى لضمان فعالية الإجراءات العقابية التي تم اتخاذها أيضًا ضد سبعة بنوك روسية.

وبخلاف البنوك المستهدفة، انضمت اليابان بالفعل إلى الولايات المتحدة والدول الأوروبية في تجميد أصول الأفراد، بما في ذلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو.

وفي السياق نفسه، رحب سفير الولايات المتحدة لدى اليابان رام إيمانويل، بالعقوبات الإضافية التي فرضتها اليابان على بيلاروسيا، قائلاً في بيان: “نشيد بالإجراء الحاسم الذي اتخذته حكومة رئيس الوزراء فوميو كيشيدا.. لفرض تكاليف قصوى على عوامل تمكين الحرب الروسية على أوكرانيا”.

وتأتي عقوبات طوكيو الأخيرة على بيلاروسيا، والتي من المقرر فرضها في 10 أبريل المقبل، في الوقت الذي تعمل فيه اليابان مع شركائها في مجموعة السبع للضغط على موسكو بسلسلة من القيود على المؤسسات المالية والصادرات بما في ذلك أشباه الموصلات.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعطى الاتحاد الأوروبي الضوء الأخضر لحذف ثلاثة بنوك بيلاروسية من نظام رسائل سويفت العالمي بسبب دعمها للعملية العسكرية في أوكرانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com