بالفيديو.. إيطاليا تصعق تركيا بثلاثية في افتتاح كأس الأمم الأوروبية

7

قص المنتخب الإيطالي شريط افتتاح كأس الأمم الأوروبية ”يورو 2020“ بالفوز على المنتخب التركي 3/0، خلال المباراة الافتتاحية التي أقيمت بين الفريقين على ملعب ”الأولمبيكو“ بالعاصمة الإيطالية روما.

سيطر المنتخب الإيطالي على الشوط الأول ولكن دون خطورة على المرمى التركي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني افتتح المنتخب الإيطالي أهداف يورو بالنيران الصديقة من خلال ميريح ديميرال لاعب المنتخب التركي في الدقيقة 53 من عمر المباراة.

 

وعزز المنتخب الإيطالي تقدمه بالهدف الثاني عن طريق تشيرو إيموبيلي في الدقيقة 66 من عمر المباراة.

واختتم لورينزو إينسيني أهداف إيطاليا في الدقيقة 79 من عمر المباراة، بعد استغلال خطأ حارس تركيا الفادح.

بهذا الفوز تصدر المنتخب الإيطالي المجموعة الأولى لبطولة الأمم الأوروبية، في انتظار نتيجة المباراة الثانية التي ستقام غدًا بين ويلز وسويسرا.

تاريخ مواجهات إيطاليا ضد تركيا
وبالنظر لتاريخ مواجهات المنتخبين على المستوى الرسمي، نجح المنتخب الإيطالى في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم أمام تركيا على مر التاريخ، وذلك في 10 مواجهات سابقة جمعت بينهما في مختلف البطولات، حيث حقق فيها الآزورى 7 انتصارات بالإضافة إلى 3 تعادلات.

وحقق الآزورى الفوز على نظيره التركى في المواجهة الوحيدة التي جمعت بينهما في أمم أوروبا، بهدفين مقابل هدف، وذلك بدو المجموعات في نسخة 2000.

أهم أرقام مباراة إيطاليا ضد تركيا
– إيطاليا لم تخسر أبدا في ستاد الأولمبيكو في بطولة كبرى، كأس العالم ويورو معًا، حيث فازت بستة وتعادلت مرة، كما أنهم لم يستقبلوا أي هدف في كل من تلك المباريات السبع الأخيرة.

– تلقت تركيا ثلاثة أهداف فقط في 10 مباريات في تصفيات بطولة أوروبا 2020 ، وهو أفضل سجل دفاعي في التصفيات بالتساوي مع بلجيكا.

– كانت إيطاليا واحدة من فريقين فقط إلى جانب بلجيكا فازا بنسبة 100 في المائة من مبارياتهما في تصفيات بطولة أوروبا 2020 (10/10).

– سجل المنتخب الإيطالي 37 هدفاً في 10 مباريات في تصفيات بطولة أوروبا 2020 بمعدل (3.7 لكل مباراة)؛ كان هذا هو نفس العدد الذي سجله في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2016 وكأس العالم 2018 مجتمعة (37 هدفًا في 22 مباراة).

– خسرت تركيا جميع مبارياتها الأربع الافتتاحية في نهائيات كأس الأمم الأوروبية، وهذا يشمل مباراتها الافتتاحية ضد إيطاليا في بطولة عام 2000 (1-2).

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com