بسبب حرائق الغابات.. الدخان المسمم يغطي أكثر من 100 قرية روسية

5

شهدت العديد من القرى والمدن في روسيا سحباً من الدخان الكثيف حيث تندلع حرائق غابات بشدة في الجزء الشرقي من البلاد.

دخان الحرائق

وقالت السلطات، اليوم الخميس، إن أكثر من 105 مستوطنات ومدينة ياكوستك، عاصمة جمهورية ساخا الواقعة في سيبيريا، قد غطاها الدخان.

وتم أخذ عينة من الهواء، للكشف قريباً عن مدى تسمم هذا الضباب الدخاني.

وتنتشر سحب من الدخان لمسافة بعيدة حتى جزيرة سخالين، الواقعة على بعد 1700 كيلومتر، حسبما ذكر موقع “سيبيريان تايمز” الإخباري الروسي.

ضباب مسمم

وأحصت السلطات، اليوم الخميس، 227 حريق غابات في ساخا.

ووفقاً لبيانات صادرة عن هيئة الحماية الجوية للغابات، يعمل رجال الإطفاء في مساحة يبلغ إجماليها نحو 666 ألف هكتار، بينما أتت الحرائق ببساطة على 820 ألف هكتار في مناطق برية غير مأهولة.

وعلى مستوى روسيا، امتدت الحرائق على مساحة إجماليها 1.7 مليون هكتار، وفقاً لتقديرات رسمية، بينما يرى ناشطون في مجال البيئة أن الحرائق طالت 3 ملايين هكتار.

ومن ناحية أخري أجبرت حرائق الغابات جهاز الإطفاء في منطقة كوستا برافا الإسبانية السبت الماضي الي الاستعانه بطائرات الإطفاء لمكافحة حريق غابات في المنطقة أجبر 350 شخصا على النزوح عن منازلهم.

وتسبب الحريق في تدمير ما يزيد على نحو ألف فدان من الغابات والأشجار على حافة متنزه كاب دي كريوس الطبيعي الذي يعد منطقة سياحية مشهورة، فيما تعتقد الشرطة أن الحريق ناجم عن عقب سيجارة.

وقال سيرجي بالاسيوس من جهاز الإطفاء بحكومة إقليم كتالونيا: “نحاول السيطرة على الحريق في الوقت الحالي باستخدام ست طائرات و90 من أطقم الإطفاء على الأرض”.

البحث عن مأوى

واضطر ما يزيد على 231 شخصا إلى البحث عن مأوى طوال الليل في مساكن مؤقتة قدمها المجلس المحلي في منطقة إل بورت دي لا سيلفا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com