تراجع مخزون الولايات المتحدة من النفط الخام يدعم سوق النفط

8

تراجع مخزون الولايات المتحدة من النفط الخام ، في حين ارتفعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير، وفق بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

ونزلت مخزونات الخام 5.2 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في الرابع من يونيو حزيران إلى 474 مليون برميل.

وزاد استهلاك الخام بمصافي التكرير 328 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، لترتفع معدلات تشغيل المصافي 2.6 نقطة مئوية.

وقالت إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة في بيان، الأربعاء،حصلت “العين الإخبارية” على نسخة منه، إن مخزونات النفط الخام بنهاية 4 يونيو/حزيران الجاري، تقل بنحو 4% عن متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

وتلقت أسعار النفط البيانات الأمريكي بشأن المخزونات، بمزيد من الارتفاع، في مؤشر على زيادة طلب النفط ومشتقاته، لدى الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط العالم، وأكبر منتج له.

وصعدت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أغسطس/ آب بنسبة 0.30 بالمئة أو 23 سنتا إلى 72.45 دولارا للبرميل، كما صعدت العقود الأمريكية بنسبة 0.15 بالمئة أو 11 سنتا إلى 70.14 دولارا للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة في البيان بلغ متوسط ​​مدخلات مصفاة النفط الخام الأمريكية 15.9 مليون برميل يوميًا خلال الأسبوع المنتهي في 4 يونيو 2021 وهو ما يزيد بمقدار 327 ألف برميل يوميا عن متوسط ​​الأسبوع السابق.

وبلغ متوسط ​​واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 6.6 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، بزيادة 1.0 مليون برميل يوميا عن الأسبوع السابق.

وعلى مدى الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسط ​​واردات النفط الخام حوالي 6.2 مليون برميل يوميا، أي أقل بنسبة 1.9% من نفس فترة الأربعة أسابيع من العام الماضي.

وبلغ متوسط ​​واردات وقود السيارات (بما في ذلك مكونات مزج البنزين والبنزين النهائي) الأسبوع الماضي 1.1 مليون برميل يوميا، وبلغ متوسط ​​واردات الوقود المقطر 189 ألف برميل يوميا.

وارتفع صافي واردات الولايات المتحدة من الخام 620 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com