روسيا تتهم أوكرانيا بالتخطيط لتفجير جسر دنيبرو

7

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن أوكرانيا تخطط لتفجير جسر كايداسكي في مدينة دنيبرو، لإلصاق التهمة بالقوات الروسية.

وقال مدير المركز الوطني لإدارة شؤون الدفاع بوزارة الدفاع الروسية ميخائيل ميزينتسيف، إن مسلحين أوكرانيين يخططون لتفجير جسر كايداسكي في مدينة دنيبرو عند اقتراب القوات الروسية.

وأضاف ميزينتسيف: “تأكد وبشكل موثوق أن هذا الجسر ملغوم ، وفي حالة اقتراب الوحدات الروسية وتشكيلات من جمهورية دونيتسك الشعبية، سيتم تفجيره. وفي وقت لاحق ، وفقًا للسيناريو الذي تم إعداده بالفعل ، يخطط الجانب الأوكراني بعد ذلك توجيه اتهام مزعوم للقوات المسلحة الروسية بشن ضربات عشوائية على مرافق البنية التحتية الحيوية”.

وأكد أنه خلال العملية العسكرية الخاصة، القوات المسلحة الروسية لا تستهدف البنية التحتية المدنية وتعامل السكان المدنيين معاملة إنسانية.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.

وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية؛ موضحاً أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات، إلى الاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com