سد النهضة.. شكري يلتقي سفير الهند ومندوبة أمريكا بالأمم المتحدة

30

التقى وزير الخارجية سامح شكرى، الأربعاء، مع المندوب الدائم الهندي لدى الأمم المتحدة لعرض موقف مصر حول سد النهضة قبل انعقاد جلسة مجلس الأمن غدا، وذلك خلال لقاءات الوزير شكرى المستمرة بأعضاء مجلس الأمن.

⁧‫وقدم الوفد المصرى، الأربعاء، إحاطة لخبراء دول أعضاء مجلس الأمن حول موقف مصر والتداعيات السلبية لعدم التوصُل لاتفاق حول قضية سد النهضة، وذلك في إطار الفعّاليات المكثفة بنيويورك لعرض كافة جوانب قضية السد.

ونشر المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد حافظ، صورا تبرز استعراض الوفد المصرى للأضرار التى ستلحق بمصر حال أقدمت إثيوبيا على التعامل بشكل أحادى فى قضية سد النهضة.

المندوبة الأمريكية الدائمة بالأمم المتحدة

كما التقى وزير الخارجية المصري مع المندوبة الدائمة لـ الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، السفيرة‫ ليندا توماس جرينفيلد، في مقر البعثة المصرية في نيويورك، ودارت بينهما مناقشات مستفيضة حول قضية سد النهضة والموقف المصري في هذا الصدد.

وجاء اجتماع شكري مع جرينفيلد في إطار اللقاءات التي يجريها من أجل عرض الموقف المصري في قضية سد النهضه على هامش التحضير لجلسة مجلس الأمن التي دعت لها مصر والسودان والمقرر أن تعقد غدا الخميس.

ودفعت مصر والسودان إلى جلسة مجلس الأمن لبحث قضية سد النهضه الإثيوبي، بناءً على طلب قدمته البلدين؛ من أجل حلحلة الموقف المتعثر في المفاوضات على مستوى البلدان الثلاثة والتي تعرقلها محاولات اثيوبيا لفرض سياسة الأمر الواقع فيما تسعى مصر لدعم سبل التوصل لاتفاق عادل ومتوازن يحقق مصالح الدول الثلاث.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com