سلطنة عمان والسعودية تبحثان تعميق أوجه التعاون المشترك ومكافحة الفساد

8

بحثت سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية تبادل الخبرات وتعميق أوجه التعاون بين الأجهزة المسؤولة لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

 

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن ذلك جاء خلال لقاء رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية العماني الشيخ ناصر بن هلال المعولي اليوم /الأحد/ مع الدكتور ناصر بن أحمد أبا الخيل مساعد رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد للتعاون الدولي بالمملكة العربية السعودية.

 

وأكد رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية العماني حرص السلطنة على تجسيد التعاون مع الأجهزة النظيرة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في المجالات ذات الصلة بتعزيز النزاهة ورفع كفاءة استخدام المال العام؛ الأمر الذي يسهم في تعزيز دورها لدعم مسيرة التنمية الشاملة، بما يتواءم مع أفضل الممارسات والمبادئ المهنية العالمية.

 

وأشار إلى التطور في العمل الخليجي المشترك في مجال حماية النزاهة من خلال اللجنة الوزارية المعنية بمكافحة الفساد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ولجنة أصحاب السعادة الوكلاء إلى جانب لجنة المختصين.

 

من جهته.. أعرب مساعد رئيس الهيئة للتعاون الدولي السعودي عن تقديره للأنشطة المشتركة على مستوى الجهاز والهيئة في مجال تبادل الخبرات، مؤكدًا أهميتها في بناء المهارات الوظيفية لمنتسبي الأجهزة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com