فيديو وصور.. مادلين طبر تعلن الفائزين في مهرجان سينيمانا الثاني للفيلم العربي

27

أعلنت النجمة اللبنانية مادلين طبر نتائج مهرجان سلطنة عمان الثاني من مهرجان سينيمانا للفيلم العربي.
وأوضحت مادلين طبر أن هناك شهادتي تقدير تم منحهما لفلمين مشاركين في المهرجان وهما:

الفيلم الأول الذي حاز على الشهادة هو:

-الناجي الأخير وذلك عن التكمن في الإخراج والتمثيل والمكياج

أما الفيلم الثاني هو:

-فيلم “عبور” البحريني لكسر التابوهات للموضوع الشيق للإخراج والتمثيل

وهناك إشادة من لجنة التحكيم بالإجماع للفيلم الفلسطيني “الحياة بالقطارة”.

– جائزة النجم محمود ياسين لأفضل فيلم روائي قصير.

1. “الموجه الأخيرة” للمخرج المصطفى فرماتي – المغرب.

2. “الناجي الأخير ” للمخرج عبد الواحد الهنائي جائزة لجنة التحكيم “سلطنة عمان”.

3. “عبور” للمخرج سلمان يوسف شهادة التقدير للتميز والإبداع “البحرين”.

4. “حياة بالقطارة” للمخرج خميس حسان المصري جائزة لجنة التحكيم.

تصريحات إذاعية

وفي تصريحات للفنانة اللبنانية باذاعة مسقط Fm ، حرصت على الإشادة بالفيلم العماني “الناجي الأخير”، بالإضافة إلى تميز مخرج العمل حامد السيد.

وخلال تصريحاتها لأحد البرامج الإ1ذاعية في سلطنة عمان، أشادت طبر بالممثلة البحرينية البارعة سماح زيادن، والمخرج يوسف سلمان ، لأنهم أثاروا موضوع شائق وصعب وهو موضوع التحول الجنسي وعدم قبولنا له.

وعن أدوراها السينمائية والتليفزيونية القادمة، أشارت النجمة اللبنانية إلى أنه في انتظار استكمال مسلسل “الورقة” والذي ستم عرضه على أحد المنصات الالكترونية خلال الفترة القادمة فور الانتهاء من التصوير.

وعن منصب الإعلامية والمذيعة، أكدت أنها كانت تقدم برنامج “حلوة يا دنيا” على قناة “تن”، مشيرة إلى أنها في أتم الجاهزية لتقديم برامج جديدة.

يشار إلى أن النجمة اللبنانية الكبيرة نالت طبر شهادةً شرفية من مهرجان سينيمانا الثاني للفيلم العربي، بعدما حلّت عضوًا في لجنة تحكيمه لتقييم الأفلام الروائية القصيرة.

مدير المهرجان

على الجانب الآخر، أشار د. خالد الزدجالي مدير المهرجان إلى أن باب المشاركات في النسخة الثانية وصلت الى اكثر من 131 مشاركة في مختلف فئات مسابقة المهرجان ( أفلام روائية قصيرة – أفلام تسجيلية – افلام تحريك ) وهذا الرقم حملنا في اللجنة العليا مسؤولية كبيرة لانه يدل على ثقة المشاركين في اهداف المهرجان ونوعيته لانه اول مهرجان سينيمائي في الشرق الاوسط ينظم عبر المنصات الالكترونية بسبب جائحة كورونا ، مشيرا ان هذا النجاح ليس مجهود شخص واحد فقط وانما مجموعة اشخاص وهم المستشار الاعلامي د.عمر الجاسر من المملكة العربية السعودية ومدير المركز الاعلامي الصحفي القدير مفرح الشمري من دولة الكويت والمدير الفني للمهرجان فاطمة السالمية ومعها محمد الكومي من سلطنة عمان ، هؤلاء حرصوا وتعاونوا معي على تقديم مهرجان سينيمائي في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم لشغل اوقات فراغ الشباب والمبدعين في صناعة الافلام السينيمائة بشئ مفيد يعود عليهم بالنفع ولذلك كان مهرجان سينيمانا للفيلم العربي الذي يحتضنه اتحاد العام للفنانين العرب من خلال مكتبه بسلطنة عمان .

وشكر مدير المهرجان د. خالد الزدجالي جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة المقروءة والمنصات الالكترونية ومواقع الاخبار في كل الدول العربية على تسليط الضوء على النسخة الثانية من مهرجان سينيمانا للفيلم العربي متمنيا للجميع كل نجاح وتوفيق في خدمة الفن والفنانين .

يذكر أن إدارة المهرجان قد اختارت لجنة تحكيم متخصصة لجميع فئات المسابفة بالمهرجان وهي :

لجنة تحكيم الأفلام التسجيلية القصيرة الكاتب والناقد د. عبدالله أبو عوض “المغرب”، المخرج التقي عبدالحي صالح “موريتانيا”، المخرج فطيس بقنة “السعودية”، المخرج فايق جرادة “فلسطين” .

بينما لجنة التحكيم للفيلم الروائي القصير تكونت من الفنانة مادلين طبر “لبنان”، الفنانة شمعة محمد “سلطنة عمان”، المخرج خميس مجدلاوية” الأردن”، الفنانة والمنتجة خدوجة صبري “ليبيا”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com