قتيل و7 جرحى في انفجار ضخم بمستودع أسلحة تابع لحركة “أمل” جنوب لبنان

9

فرض الجيش اللبنانى طوقا أمنيا في محيط الانفجار الذي شهدته بلدة بنعفول في الساعات الأولى من صباح اليوم، فيما تتواصل جهود الدفاع المدني اللبناني للبحث بين الأنقاض عن مصابين أو قتلى، وقد تم العثور على ضحية و7 جرحى.وفق الوكالة الوطنية لإعلام لبنان.

ولم تتحدد بعد أسباب الانفجار الذي أدى إلى تدمير مبنى بلدية بنعفول ومركز لكشافة

وقد أودى الانفجار الذي حدث بقرية قرب مدينة صيدا في جنوب لبنان، صباح الثلاثاء، بحياة شخص واحد على الأقل وإصابة آخرين. ونقل عن مصدر أمني، قوله إن الانفجار وقع في مبنى جمعية “كشافة الرسالة” قرب مكتب تابع لـ”حركة أمل” في بلدة بنعفول التابعة لقضاء صيدا.

وأضاف المصدر، أن الانفجار “لم يكن عملاً تخريبياً”، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.وأشارت حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن الانفجار أودى بحياة علي توفيق الرز، نجل رئيس بلدية بنعفول، وتسبب بتدمير مبنى البلدية وإلحاق أضرار كبيرة بمبنى سكني مجاور.ونفى مسؤول الإعلام المركزي في “حركة أمل” رامي نجم، تقارير إعلامية تحدثت عن وقوع الانفجار بمستودع أسلحة تابع للحركة.

وكان انفجار كبير قد وقع في العاشر من ديسمبر الماضي بمخيم للفلسطينيين في مدينة صور الساحلية بجنوب لبنان، ما أسفر عن إصابة نحو 12 شخصاً، بحسب مسعفين في موقع الانفجار ومصدر فلسطيني داخل المخيم.وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن الانفجار بدأ من مستودع أسلحة تابع لحركة “حماس” بمخيم  الشمالي وإن قاضياً أمر قوات الأمن بإجراء تحقيق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com