قوات جمهورية “دونيتسك” الشعبية تعلن سيطرتها الكاملة على “كراسني ليمان”

5

أعلنت جمهورية دونيتسك الشعبية، اليوم الجمعة، سيطرتها الكاملة على مدينة كراسني ليمان ، وذلك بدعم من الجيش الروسي.

وذكر الدفاع الإقليمي لجمهورية دونيتسك -في بيان أوردته قناة ،روسيا اليوم”- أن “مجموعة من القوات المسلحة لجمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين، تمكنت بدعم ناري من القوات المسلحة الروسية، بتحرير وفرض سيطرتها الكاملة على مدينة كراسني ليمان الواقعة بشمال جمهورية دونيتسك.

وكان رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشيلين، قد أعلن، في 24 مايو الجاري، البدء في اقتحام مدينة كراسني ليمان، قائلا: “تعتبر 28 بلدة إجماليا في شمال جمهورية دونيتسك محررة حتى اليوم.. ودخلت الوحدات الروسية بالتعاون مع قوات الشرطة الشعبية “لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك” المدينة نفسها ويقع حوالي نصف المدينة تحت سيطرة وحداتنا”.

يذكر أن  المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، كان قد أعلن  أن وسائل الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة أوكرانية من طراز “ميج-29″، بالإضافة إلى 8 طائرات مسيرة خلال الليلة الماضية.

 

وقال كوناشينكوف في إحاطة صحفية صباح اليوم الجمعة: قامت وسائل الدفاع الجوي الروسية بإسقاط طائرة “ميج-29” تابعة للقوات الجوية الأوكرانية فوق منطقة بيلياري بمقاطعة أوديسا، مشيرا إلى إسقاط 8 طائرات مسيرة فوق عدة مناطق بمقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك الشعبية.

وأضاف أن الدفاعات الجوية الروسية اعترضت صاروخا باليستيا من طراز “توتشكا-أو” في منطقة “سفاتوفو” بجمهورية لوهانسك الشعبية.

 

وتابع كوناشينكوف: لقد نجحت القوات الجوية الروسية في تدمير 10 دبابات و5 راجمات للصواريخ من طراز “جراد”، بالإضافة إلى القضاء على 412 مركزا لتجمع الأفراد والعتاد العسكري الأوكراني و77 مركزا للقيادة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com