«كوستكو» الأمريكية تتخطى توقعات المبيعات بدعم المشتركين

5

حققت شركة «كوستكو» الأمريكية 984 مليون دولار من رسوم المشتركين الجدد في الربع الثالث من السنة المالية، مما ساعد عملاق بيع التجزئة بالجملة على تحقيق توقعات وول ستريت. تحقق ذلك مع ارتفاع طفيف في المبيعات؛ حيث استخدمت الشركة بيع البنزين بسعر أرخص للأعضاء فقط؛ وذلك لجذبهم إلى بيئة بيع تجزئة مملوءة بالتحديات.
وقالت كوستكو: إن الأرباح المخففة للأشهر الثلاثة المنتهية في الثامن من مايو/ أيار، الربع المالي الثالث للشركة، جاءت عند 3.04 دولار للسهم، بزيادة 10.5% على نفس الفترة من العام الماضي، وتتماشى مع توقعات وول ستريت.
وارتفعت إيرادات المجموعة بنسبة 16.3% إلى 51.61 مليار دولار، مقابل توقعات عند 51.52 مليار دولار. وارتفعت عائدات العضوية بنسبة 9.2% لتصل إلى 984 مليون دولار.
استقر نمو مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة في إبريل/ نيسان، حسبما أشارت بيانات وزارة التجارة في وقت سابق من هذا الأسبوع؛ حيث فشلت أسعار الوقود القياسية وارتفاع معدل التضخم في ردع الإنفاق في أكبر اقتصاد في العالم.
مبيعات التجزئة
وهذا الأسبوع أعلنت «دولار تري» و«دولار جنرال» عن نتائج قوية. ورفعت الشركتان التوقعات للعام المقبل وتحدثت عن تدفق المستهلكين إلى أسواق التخفيضات خلال أوقات التضخم.
وقال بائعا التجزئة إنهما يجدان فرصة للنمو لأن الأمريكيين يولون أهمية أكبر في قراراتهم الشرائية، سواء كانوا يشترون البقالة أم الديكور الموسمي.
تجاوزت الشركتان التوقعات في أرباح الربع الأول من السنة المالية والإيرادات ومبيعات المتجر نفسه.
وقالت «دولار تري»: إنها تتوقع الآن أن يراوح صافي المبيعات لهذا العام بين 27.76 مليار دولار و28.14 مليار دولار مقارنة بتوقعاتها السابقة بين 27.22 مليار دولار و27.85 مليار دولار.
وقالت «دولار جنرال»: إنها تتوقع نمو صافي المبيعات بنحو 10% إلى 10.5% مقارنة مع توقعها السابق عند نحو 10%.
كذلك، أعلنت شركة «مايسيز» عن أرباح ومبيعات عن الربع الأول أعلى من توقعات المحللين؛ حيث عاد المتسوقون إلى مراكز التسوق لشراء الملابس والسلع الفاخرة الجديدة على الرغم من التضخم المرتفع منذ عقود والذي هدد بتقليص الاستهلاك.
وأعادت سلسلة المتاجر متعددة الأقسام تأكيد توقعات مبيعاتها للعام المالي 2022 ورفعت من هدفها للأرباح، متوقعة إيرادات أقوى للفترة المتبقية من العام.
ولا تزال الشركة تتوقع أن تكون إيرادات عام 2022 ثابتة لترتفع بنسبة 1% مقارنة بمستويات 2021، والتي ستراوح بين 24.46 مليار دولار و24.7 مليار دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com