لجنة حقوق الإنسان العربية تدين اقتحام مسجد الأقصى

9

ادانت لجنة حقوق الإنسان العربية، وبأشد العبارات، ما أقدمت عليه القوة القائمة بالاحتلال من انتهاكات في الأقصى المبارك.

 

أكد المستشار جابر المري، رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية، على أن ما شهده المسجد الأقصى خلال الساعات الأخيرة من تعد على المصلين هو امتداد لسلسلة بغيضة من الانتهاكات التي تمارسها القوة القائمة بالاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، وإمعانا في خرق القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، وعدم احترام الحق في ممارسة الشعائر الدينية. إن هذه الانتهاك الصارخ لمبادئ حقوق الإنسان والتعدي المقيت ضد المقدسات الدينية يُظهِر توجه القوة القائمة بالاحتلال لإثارة مشاعر المسلمين في مختلف بقاع العالم خلال شهر رمضان المبارك.

وجدير بالذكر أن مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أصدر بتاريخ 21 مايو 2021 قرارا بتشكيل اللجنة الدولية المستقلة المستمرة للتحقيق في جميع الانتهاكات في الأراضي الفلسطينية المحتلة والقدس الشرقية وإسرائيل، وجميع الأسباب الجذرية الكامنة وراء التوترات المتكررة وعدم الاستقرار وإطالة أمد النزاع، بما في ذلك التمييز والقمع المنهجيان على أساس الهوية الوطنية أو الإثنية أو العرقية أو الدينية.

هذا، وقد دعا رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية لجنة التحقيق الدولية المشكلة من قبل مجلس حقوق الإنسان لسرعة إصدار تقريرها عن هذه الانتهاكات من أجل ضمان المساءلة والمحاسبة عنها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com