مسئولون روس يهاجمون تقرير الاستخبارات الأمريكية حول منشأ فيروس كورونا

وصوفه بـ"المفتقر للمهنية"

9

قال سيرجي ناريشكين، مدير الاستخبارات الخارجية الروسية، اليوم الأحد، إن تقرير الاستخبارات الأمريكية حول منشأ فيروس كورونا مفتقر للطابع المهني

وأضاف رئيس الاستخبارات الخارجية الروسية، إن تقرير الاستخبارات الأمريكية، احتوى على تقييمات مسيسة للغاية، وهو أمر غير معتاد بالنسبة لتقارير الاستخبارات.

وأضاف ناريشكين: “في الآونة الأخيرة، نشرت أجهزة الاستخبارات الأمريكية تقريرها، الذي تضمن تقييمات مبهمة ومسيسة للغاية، وهو، بالطبع، أمر غير معهود في عمل الاستخبارات، وتبدو مواد التقرير غير مهنية للغاية”.

ومن ناحية أخري، أكد خبير روسي إن سلالة دلتا من فيروس كورونا التي تحورت وظهرت لأول مرة في الهند، هي الأكثر والأخطر من ناحية العدوى، وهي التي تتفشى في العالم.

ذكر الخبير الروسي كامل خافيزوف، إن سلالة دلتا، أصبحت هي السلالة الرئيسية التي تصيب الناس بما يقرب من 100٪ ، أكثر  من جميع سلالات الفيروس المنتشرة في روسيا الأخرى، وفق ما ذكرت شبكة آر تي.

وشدد خافيزوف، الذي يترأس المجموعة العلمية لتطوير طرق جديدة لتشخيص الأمراض التي تصيب الإنسان في معهد بحوث الأوبئة التابع للهيئة الفيدرالية لحماية المستهلك “روس بوتريبنادزور”، على أنه لم يتم في روسيا حتى الآن تسجيل تطور سلالة من هذا الفيروس، أكثر خطورة من سلالة “دلتا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com