مفوضية حقوق الإنسان الروسية تؤكد إتمام عملية تبادل الأسرى بين موسكو وكييف

9

كدت مفوضية حقوق الإنسان في روسيا تاتيانا موسكالكوفا، إتمام عملية تبادل أسرى جديدة بين روسيا وأوكرانيا.

وأشارت موسكالكوفا، حسبما نقلت قناة “روسيا اليوم” الإخبارية اليوم الأحد، إلى عودة أربعة من موظفي شركة روس آتوم الروسية، فضلا عن عسكريين روسيين تم أسرهم .

 

وكانت حقوق الإنسان الروسية قد أعلنت أمس عن تبادل سائقي شاحنات بين روسيا وأوكرانيا، مبينة أن 32 سائقا روسيا و 20 سائقا أوكرانيا، علاوة على عدد من مواطنين بيلاروس أعيدوا إلى بلادهم .

 

وأكدت إطلاق سراح 14 بحارا روسيا في سفينة “آزوف كونكورد” بفضل الإجراءات المنسقة للقوات الروسية، مضيفة: “أن القوات الأوكرانية احتجزت طاقم السفينة في ميناء ماريوبول في 24 فبراير الماضى ” .

 

   أعلنت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني، إيرينا فيريشوك، الإفراج اليوم السبت، عن 26 أوكرانيًا من الأسر الروسي في إطار عملية تبادل للمعتقلين.

وقالت فيريشوك – في تصريح نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية – إنه “بناء على تعليمات من الرئيس فولوديمير زيلينسكي، تم اليوم عملية تبادل الأسرى الثالثة والتي من خلالها يعود اثنا عشر من أفراد الخدمة بمن فيهم ضابطة إلى ديارهم”.

وبحسب فيريشوك، تم إطلاق سراح 14 مدنيا ، من بينهم تسع نساء.

جدير بالذكر أنه في الأول من الشهر الجاري تم إطلاق سراح 86 من أفراد الخدمة الأوكرانية كجزء من تبادل الأسرى في منطقة زابوريزهيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com