منظمة الصحة العالمية تؤكد زيادة معدل الإصابة بكورونا بنسبة 89% في الشرق الأوسط

7

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، أن حالات الإصابة بفيروس كورونا زادت 89% في الشرق الأوسط وذلك بأول أسبوع من شهر يناير الجاري.

وقالت الصحة العالمية، إنه رغم ارتفاع الإصابات بكورونا في الشرق الأوسط لكن الوفيات انخفضت حوالي 13%، لافتة إلى أن 6 دول بمنطقة شرق البحر المتوسط قامت بتطعيم نحو 10% من سكانها.

وأشارت إلى أن 15 دولة من بين 22 بلدًا بشرق المتوسط سجلت حالات إصابة بمتحور أوميكرون الجديد لفيروس كورونا.

وكانت منظمة الصحة العالمية، أفادت في وقت سابق، بأن مؤشر الإصابات اليومية بفيروس كورونا حول العالم سجل قفزة حادة، حيث لامس هذا المؤشر 3.4 مليون حالة.

وقالت منظمة الصحة العالمية، في إحصائية جديدة نشرتها أمس الأربعاء، أنها “سجلت 3.395 مليون إصابة جديدة بفيروس كورونا حول العالم، مقارنة مع 1.738 مليون حالة في بيانات الثلاثاء””

وأضافت أنها “رصدت 7735 وفاة جديدة بالفيروس مقابل 5150 حالة في إحصائية الثلاثاء”.

وكانت جامعةولأمريكية، بأن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى 315 مليونا و390 ألفا و402 حالة.

وذكرت الجامعة، في أحدث إحصائية نشرتها، عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، إن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 5 ملايين و510 آلاف و327 وفاة.

وأوضحت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 62.7 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 36 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 22.6 مليون حالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com