الأمم المتحدة تؤكد .. 3,5 مليون أوكراني هربوا من البلاد

12

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 3,5 مليون أوكراني هربوا من البلاد بسبب الغزو الروسي، مشيدة بالدول المجاورة لإظهار تعاطفها الشديد تجاه “محنتهم الشديدة”.

كما أفادت السلطات الروسية بأن 360 ألف شخص دخلوا البلاد من أوكرانيا منذ 18 فبراير.

وقد أعلنت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، الأحد الماضي، أن الحرب في أوكرانيا دفعت 10 ملايين شخص للنزوح داخل البلاد أو الفرار كلاجئين.

وقال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: “يواصل الأشخاص الفرار لأنهم يخشون القنابل والضربات الجوية والدمار العشوائي”.

وأكد أن: “المساعدة أمر حيوي ولكنها لا توقف الخوف. فقط يمكنها وقف الحرب”.

وأجبر الهجوم الروسي المدمر والمميت، خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، ما يقرب من 10 ملايين شخص في أوكرانيا على الفرار من ديارهم، وفقا للأرقام الصادرة عن منظمات الأمم المتحدة.

بالإضافة إلى أكثر من 3.1 لاجئ فروا من أوكرانيا، قالت مجموعة الحماية العالمية (GPC) – وهي شبكة منظمات غير حكومية ومجموعات دولية ووكالات تابعة للأمم المتحدة – إن ما يقرب من 6.5 مليون نازح داخليا يبحثون الآن عن الأمان داخل حدود الدولة.

ويبلغ عدد سكانها 44 مليون، وهذا يعني أن ما يقرب من ربع جميع الأوكرانيين نازحون الآن إما داخل البلاد أو خارجها.

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: “إن الوضع الإنساني في مدن مثل ماريوبول وسومي مريع للغاية، حيث يواجه السكان نقصًا خطيرًا ومميتًا في الغذاء والماء والأدوية”، مشيرة إلى أن “الهجمات الموجهة ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية وانعدام الممر الآمن تزيد من مخاطر الحماية وتشكل تهديدات خطيرة لحياة الآلاف من المدنيين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com