العراق .. ضبط وكر لتنظيم داعش يحتوى على صواريخ “ستريلا” بديالى

7

أعلنت وزارة الداخلية العراقية ضبط وكر لتنظيم داعش الإرهابى، يحتوى على خمسة صواريخ من نوع “ستريلا” فى محافظة ديالى.

وذكرت الوزارة – في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية اليوم الثلاثاء، أن عناصر الشرطة وبالتعاون مع قسم مكافحة المتفجرات، تمكنت من ضبط وكر يحتوي على خمسة صواريخ نوع (ستريلا)، تعود لعصابات تنظيم داعـش الإرهابي.

وأوضح البيان أن “عملية العثور على الصواريخ تمت من خلال عملية استباقية في احد بساتين منطقة بهرز جنوب مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى”.

وفى سياق متصل أعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم الثلاثاء، القبض على أربعة إرهابيين، والعثور على عبوة ناسفة شديدة الانفجار من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي بجانبي الكرخ والرصافة.

وأوضحت القيادة ـ في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية ـ أنه بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة عثرت القوات على عبوة ناسفة شديدة الانفجار في منطقة أبو غريب ـ الشورتان، مشيرة الى أن قوات الجهد الهندسي قامت بتفكيكها.

وأشارت قيادة عمليات بغداد إلى أن القوات تمكنت من إلقاء القبض على أربعة إرهابيين، فضلا عن ضبط أسلحة وعتاد مختلفة في مناطق بالعاصمة بغداد.

من جانب أخر، أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية العراقية، اليوم الثلاثاء، إلقاء القبض على خمسة إرهابيين في منطقة “الفضيلية” الواقعة شرقي العاصمة العراقية(بغداد).

وأفادت القيادة ـ في بيان أوردته قناة “السومرية نيوز” الإخبارية العراقية ـ بأنه من “ضمن الجهود الأمنية المستمرة لقطعات الشرطة الاتحادية في القضاء على المظاهر المسلحة والعمل على إنهاء ظاهرة الدكة العشائرية وفرض سلطة القانون، تمكنت قوة مشتركة من إلقاء القبض على خمسة متهمين بجريمة الدكة العشائرية في منطقة الفضيلية شرق العاصمة بغداد”.

وأضاف البيان: أن “القوة الأمنية المشتركة تمكنت من مصادرة جميع الأسلحة التي كانت بحوزتهم والتي تمثلت في 3 بنادق كلاشنكوف ،12 مخزن بندقية كلاشنكوف”، مشيرا إلى أنه “تم تسليم المتهمين والمواد المضبوطة إلى الجهات المختصة لإكمال كافة الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقهما حتى ينالوا جزاءهم العادل”.

يذكر أن “الدكة العشائرية” هي هجمات مسلحة على المنازل لإرغام الخصوم على الرضوخ للحكم العشائري، وتتم عبر عملية إطلاق نار بمختلف الأسلحة على بيوت الخصوم، وقد شاعت هذه العادة بصورة لافتة عقب الغزو الأمريكي للعراق عام 2003.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com