اليابان و”السبع” يتفقان على مواجهة العمليات العسكرية الروسية بأوكرانيا

5

اتفق وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي، مع نظرائه من مجوعة الدول الصناعية السبع على ضرورة الوحدة لمواجهة العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وفي اجتماع منفصل مع وزراء خارجية السبع في مدينة فايسنهاوس بشمال ألمانيا، أكد هاياشي أيضًا على تعاونهم الوثيق تجاه “منطقة المحيطين الهندي والهادئ الحرة والمفتوحة”، وفقًا لبيان نشرته وزارة الخارجية اليابانية ونقلته وكالة أنباء كيودو الرسمية صباح اليوم الجمعة، في إشارة واضحة إلى الجهود المبذولة لمواجهة النفوذ الاقتصادي والعسكري المتنامي للصين في المنطقة.

وقالت الخارجية اليابانية، في بيانها: إن هاياشي ونظيره الفرنسي جان إيف لودريان، اتفقا على أن أمن أوروبا ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ لا ينفصلان، وأن أي محاولة أحادية الجانب لتغيير الوضع الراهن بالقوة غير مقبولة في أي مكان في العالم على الإطلاق.

كذلك، اتفق هاياشي ونظيرته الكندية ميلاني جولي على مواصلة العمل معًا في معاقبة روسيا وتقديم الدعم لأوكرانيا، وكذلك في الاستجابة للقضايا المتعلقة بالصين، ثم جدد مع نظيرته البريطانية ليز تروس التأكيد على أن البلدين يهدفان إلى تعميق تعاونهما في مختلف المجالات بما في ذلك الدفاع والأمن الاقتصادي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com