طوارئ وحظر تجول في ولاية ميامى بسبب حوادث إطلاق النار

8

أعلنت مدينة ميامي بيتش بولاية فلوريدا الامريكية حالة الطوارئ بسبب مخاوف بشأن حشود عطلة الربيع للعام الثاني على التوالي بعد حادثتي إطلاق النار مرتين خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وفقا لشبكة ان بي سي، قال عمدة المدينة دان جيلبر إن السياح خلقوا أجواء “غير مقبولة” من الخوف في المدينة، وأضاف إنه لا يستطيع السماح للناس بالقدوم إلى المدينة فقط للقلق بشأن إطلاق النار عليهم.

قال جيلبر: “أعلم أن هذا قد يحدث في جميع أنحاء البلاد ، كما رأيت في بعض التقارير الوطنية ، لكن بصراحة هذا لا يجعل أي شخص يشعر بالتحسن هنا لان هذه مدينتنا ولا يمكننا ان نسمح لها بالانزلاق الى هذا النوع من الفوضى والاضطراب “.

ذكرت شبكة إن بي سي أن خمسة من المارة تم نقلهم إلى المستشفى في حادثتين عشوائيتين خلال عطلة نهاية الأسبوع، وقالت الشرطة إنها عثرت على امرأتين مصابتين بعد أن استجابتا لتقارير إطلاق النار في حوالي الساعة 1 صباح يوم الاثنين، كما تعرض 3 أشخاص آخرين صباح الأحد لإطلاق نار.

وقال جيلبر للصحفيين إنه إذا تمكن من وقف تدفق حشود عطلة الربيع ، فسوف يفعل. ولكن مع استمرار تدفق المحتفلين على المدينة ، قال إنه يتم الضغط على السلطات لفرض ردود أكثر تطرفا – بما في ذلك حظر التجول، وقال إن حظر التجول هو محاولة للتراجع عن سمعة ميامي بيتش بأنها “مدينة احتفال على مدار 24 ساعة”.

وقالت مديرة المدينة ألينا هداك ، التي وقعت الأمر ، إن حظر التجول في منتصف الليل سيدخل حيز التنفيذ يوم الخميس وسيظل ساريًا حتى الساعة 6 صباحًا يوم 28 مارس.

هذه هي السنة الثانية على التوالي التي أعلنت فيها سلطات ميامي بيتش حالة الطوارئ المرتبطة بالزيادات المفاجئة في عدد زوار عطلة الربيع، فقد فرض حظر التجول في المنطقة الترفيهية في حي ساوث بيتش للسيطرة على الحشود وتفشي Covid-19 المحتمل

وقامت الشرطة باعتقال المئات ، مما أدى إلى تمديد ما كان في البداية مجرد حالة طوارئ لمدة 72 ساعة. أوضحت السلطات أن اللوم لا يقع فقط على طلاب الجامعات العاديين المرتبطين بالزيادة المفاجئة في العطلات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com