لندن ترفض طلب موسكو عقد اجتماع لمجلس الأمن حول بوتشا

8

أعلنت روسيا، اليوم الاثنين، أن بريطانيا رفضت عقد اجتماع لمجلس الأمن لمناقشة الأحداث في مدينة بوتشا الأوكرانية، واتهام موسكو بقتل مدنيين بها.

من جانبه، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم، الاثنين، إن موسكو ستطالب بريطانيا بعقد اجتماع لمجلس الأمن لمناقشة الأحداث في مدينة بوتشا

وحسب “روسيا اليوم”، ذكر لافروف، أن روسيا ستطالب بريطانيا بأداء مهام رئيس مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة (عن دورها في الرئاسة لشهر أبريل)، وعقد جلسة حول الوضع في بوتشا.

وأشار لافروف، في اجتماع مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن جريفيث “تم شن هجوم وهمي (مزيف) آخر في مدينة بوتشا بمنطقة كييف بعد أن غادرت القوات الروسية من هناك وفقا للخطط”.

وأضاف: “أقيم هناك عرض مسرحي بعد أيام قليلة، وتم نشر الفبركات عبر جميع القنوات والشبكات الاجتماعية من قبل الممثلين الأوكرانيين ورعاتهم الغربيين”.

وكانت موسكو دعت إلى عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي، اليوم الاثنين، للبحث في الاتهامات حول ارتكاب القوات الروسية فظائع ضد مدنيين أوكرانيين في مدينة بوتشا الواقعة خارج كييف.

وكتب نائب سفير روسيا لدى الأمم المتحدة ديميتري بوليانسكي على تويتر: “في ضوء الاستفزازات البغيضة من جانب المتطرفين الأوكرانيين في بوتشا، طلبت روسيا عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي الاثنين 4 أبريل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com