إصابة 19 جنديا إسرائيليا في انقلاب حافلة بصحراء النقب

37

كشفت تقارير إعلامية، اليوم الأحد، عن انقلاب حافلة في صحراء النقب كانت تقل 19 جنديا إسرائيليا أصيبوا بجراح مختلفة.

ويأتي ذلك بعدما شهدت  الحدود اللبنانية الإسرائيلية توترات كبيرة أمس السبت، وذلك بعد قيام عناصر من الجيش اللبناني بالاستنفار ضد جنود الاحتلال.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور كثيرة لقوات الجيش اللبناني وهي في حالة من الاستنفار وتقوم بالتصدي لقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة كفرشوبا – جنوب البلاد.

وبدأت القصة عندما قام جنود الاحتلال الإسرائيلي، بتثبيت نقاطٍ ووضع شريط شائك من شأنه تغيير معالم المنطقة المحتلة التي تُعدّ أرضًا لبنانية، الأمر الذي أدى إلى تحرّك شعبي لمتظاهرين حاولوا إزالة النقاط المستحدثة.

وأكدت وسائل إعلام محلية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استخدم  القنابل المسيلة للدموع وذلك وسط إستنفار كبير لعناصر قوات “اليونيفيل” إلى جانب الجيش اللبناني الذي تحدّى بأسلحته المتوافرة تجاوزات الاحتلال.

وأعرب رواد مواقع التواصل  بشجاعة جنود الجيش اللبناني، الذين بادروا وعبر قذائف متواضعة إلى حماية الأرض اللبنانية من الاعتداء.

 

واعتبر ناشطون أنّ المشاهد التي جرى توثيقها لأبطال الجيش تؤكد مقولة إنّ “العين تقاوم المخرز”، فيما رأى آخرون أنّ ما حصل في كفرشوبا يُثبت معادلة القوة الشعبية الرافضة للإحتلال والتي تأتي مدعومة ومسنودة بالجيش اللبناني مهما بلغت التحدّيات.

وفي السياق ذاته  اعتبر الإعلام الإسرائيلي الأحداث التي شهدتها الحدود مع لبنان غير عادية، حيث أظهرت بعض الصور جندي لبناني يوجه سلاح “أر بي جي”، نحو دبابة تابعة لجيش الاحتلال.

وذكرت قناة “معاريف” الإسرائيلية، إن  مشاهد تموضع جنود الجيش وتوجيههم أسلحتهم نحو آلية عسكرية إسرائيلية شيء غير عادي.