الضفة الغربية .. مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي

21

قالت وزارة الصحة الفلسطينية يوم الأربعاء إن القوات الإسرائيلية قتلت بالرصاص شابا فلسطينيا في وقت متأخر من ليلة الأربعاء بالقرب من بلدة بيت عور التحتا في الضفة الغربية.

وقال سكان من القرية إن الشاب يدعى رائد يوسف جاد الله (39 عاما) وهو متزوج وأب لأربعة أطفال أصغرهم عمره عام واحد كان عائدا من عمله في إسرائيل عندما أطلقت عليه النار.

وأضافوا أن شبانا تمكنوا من نقل الجثمان من المكان الذي قتل فيه عند المدخل الغربي للقرية إلى المجمع الطبي في مدينة رام الله.

ولم تقدم الوزارة تفاصيل أخرى. وقال الجيش الإسرائيلي إنه يتحرى ملابسات الحادث.

ونددت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية يوم الأربعاء بمقتل الشاب وقالت في بيان إنها “تدين بأشد العبارات جريمة الإعدام الميداني التي ارتكبتها قوات الاحتلال الليلة الماضية في بيت عور التحتا غرب رام الله والتي أودت بحياة الشهيد رائد يوسف جاد الله”.

وحملت الوزارة في بيانها “الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة”. وقالت إنها “تتابع ملف الإعدامات الميدانية بحق أبناء شعبنا مع الجنائية الدولية ومكونات المجتمع الدولي ومراكز صنع القرار في الدول”.

يأتي مقتل الشاب بعد يومين من لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس في مدينة رام الله.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية إن عباس أطلع أعضاء اللجنة التنفيذية خلال اجتماعهم ليلة الأربعاء في مقر الرئاسة على تفاصيل اجتماعه في مدينة رام الله بالوزير بيني جانتس.

وأضافت الوكالة أن الاجتماع بين عباس وجانتس “تركز على ضرورة الالتزام بالشرعية الدولية وحل الدولتين رغم معرفتنا بأن وضع الحكومة الإسرائيلية الحالية غير ناضج لعملية سلام جدية”.