مقتل 13 في غارة أمريكية على شمال غرب سوريا

37

قال الدفاع المدني السوري يوم الخميس إن 13 شخصا على الأقل بينهم ستة أطفال قُتلوا في قصف واشتباكات

بعد غارة أمريكية في شمال غرب سوريا قرب بلدة أطمة على الحدود مع تركيا.

وذكر سكان في المنطقة لوكالة أسوشيتد برس إنهم رأوا أشلاء بشرية متناثرة بالقرب من منزل في مخيمات أطمة بالقرب من الحدود مع تركيا. وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا إن العملية العسكرية الأمريكية أسفرت عن مقتل تسعة أشخاص بينهم طفلان وامرأة.

وأوردت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في بيان الخميس “نفّذت القوات الأمريكية الخاصة بإمرة القيادة المركزية الأمريكية مهمة لمكافحة الإرهاب في شمال غرب سوريا”.وقالت إنّ “المهمة كانت ناجحة ولم تسجل خسائر” في صفوفها.

ولم يفصح البنتاغون عن هوية الأشخاص المستهدفين من العملية، لافتاً الى أنه سينشر معلومات إضافية فور توفرها.

وأحصى المرصد 13 قتيلاً على الأقل بينهم أربعة أطفال وثلاث نساء قضوا خلال العملية التي بدأت بإنزال جوي بعد منتصف ليل الأربعاء الخميس، وتبعتها اشتباكات استمرت لأكثر من ساعتين.

وكانت حصيلة أولية للمرصد أفادت عن مقتل تسعة أشخاص بينهم طفلان وإمراة.

واستهدفت العملية وفق مراسلو فرانس برس، مبنى من طبقتين في أرض محاطة بأشجار الزيتون. وقد تضرّر الطابق العلوي منه بشدة وغطى سقفه الذي انهار جزء منه، الدخان الأسود. وتبعثرت محتويات المنزل الذي انتشرت بقع دماء في أنحائه.

وتداول سكان ليلاً تسجيلات صوتية منسوبة للتحالف، يطلب فيها متحدث باللغة العربية من النساء والأطفال اخلاء منازلهم في المكان المستهدف.

وأفاد سكان في المنطقة فرانس برس عن سماع دوي قصف وطلقات نارية. وانتشرت أنباء عن استهداف العملية قيادياً كبيراً في تنظيم القاعدة.

وتضم منطقة أطمة العديد من مخيمات النازحين المكتظة. ويقول خبراء إن قياديين جهاديين يتخذون منها مقرا يتوارون فيه.