«مولر» خارج نهائي مونديال الأندية بسبب كورونا

18

يغيب لاعب وسط بايرن ميونيخ توماس مولر عن المباراة النهائية لكأس العالم للأندية المقامة في العاصمة القطرية الدوحة بمواجهة تيغريس المكسيكي الخميس، بعد اصابته بفيروس كورونا بحسب ما اعلنت وسائل إعلام ألمانية.

واشارت قناة “سكاي سبورتس” الالمانية وصحيفة “بيلد” إلى أن نتيجة فحص كورونا الذي خضع له مولر بعد إنتهاء تمارين النادي البافاري الأربعاء جاءت إيجابية.

وسيخسر بايرن، الساعي إلى تحقيق سداسية تاريخية بعد برشلونة الاسباني، جهود لاعبه في خط الوسط أمام تيغريس في النهائي الذي سيجمع بينهما على ملعب المدينة التعليمية في العاصمة القطرية الدوحة.

ولم يصدر أي تأكيد من قبل النادي أو من المنظمين بشأن إيجابية المسحة.

وانضم مولر إلى قائمة من ثلاثة لاعبين في النادي الالماني اصيبوا بفيروس كورنا في الاسابيع الاخيرة، وتحديداً الاسباني خافي مارتينيس وليون غوريتسكا اللذين لم يتمكنا من السفر مع الفريق للمشاركة في مونديال الأندية.

كما يضاف غياب مولر إلى زميله المدافع جيروم بواتنغ الذي عاد إلى ألمانيا الاربعاء لاسباب شخصية، فيما رجحت تقارير وفاة صديقته السابقة.

توماس مولر

(تلفظ ألماني: مواليد 13 سبتمبر 1989) هو لاعب كرة قدم ألماني يلعب في مركز صانع الألعاب والهجوم مع نادي بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا لكرة القدم. يعد مولر لاعب متعدد الاستخدامات، حيث يلعب كلاعب

خط وسط أو مهاجم، وقد لعب في مجموعة متنوعة من الأدوار الهجومية – كلاعب خط وسط مهاجم، مهاجم ثان، رأس حربة وعلى أي من الجناحين. لقد تم الإشادة به على تمركزه وعمله الجماعي ولياقته العالية ومعدل ركضه وتوازنه ما بين التسجيل صناعة الأهداف.

كما يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أحد أفضل اللاعبين الذين يلعبون بدون الكرة على الإطلاق بسبب وعيه بالتمركز.[9] نظرًا لنقاط القوة العديدة في لعبه، يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أحد أكثر اللاعبين المهاجمين اكتمالاً في اللعبة.

مولر هو نتاج أكاديمية بايرن للشباب، حقق نجاحًا كبيرًا مع الفريق الأول في موسم 2009–10 بعد أن تم تعيين لويس فان خال كمدرب رئيسي. لعب كل المباريات تقريبًا حيث فاز النادي بثنائية الدوري والكأس ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

سجل مولر 23 هدفا في موسم 2012–13 حيث فاز بايرن بالثلاثية التاريخية؛ لقب الدوري والكأس ودوري الأبطال.