هجوم يستهدف نقطة عسكرية بسوريا وقصف روسي جنوب إدلب

34

أصيب عدد من مسلحي قوات سوريا الديمقراطية “قسد” خلال هجوم للفصائل الشعبية على نقطة عسكرية في محيط بلدة النملية بريف دير الزور الشمالي.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن مصادر محلية قولها إن الفصائل الشعبية نفذت هجوماً الليلة الماضية بالأسلحة الرشاشة على نقطة عسكرية تابعة لميليشيا “قسد” في محيط بلدة النملية بالريف الشمالي ما أدى الى إصابة عدد من مسلحي الميليشيا وتدمير أجزاء من المقر.

وفي الحادي عشر من الشهر الجاري قتل وأصيب عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” بانفجار عبوة ناسفة زرعتها الفصائل الشعبية في قرية الطكيحي بريف دير الزور الشمالي.

وفي سياق أخر، رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، لليوم الثالث على التوالي، قصف جوي نفذته مقاتلة روسية، بغارتين جويتين، استهدفت بلدة البارة في “جبل الزاوية” جنوبي إدلب، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر، تزامن ذلك مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في أجواء المنطقة.

وأشار المرصد السوري أمس إلى تنفيذ مقاتلة روسية لنحو 4 غارات جوية استهدفت المنطقة الواقعة بلدتي الفطيرة وكنصفرة في جبل الزاوية، جنوبي إدلب، حيث تتواجد قواعد تركية في تلك المنطقة.

وأمس الأول، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن مقاتلة روسية نفذت غارتين جويتين على بلدة البارة في جبل الزاوية جنوبي إدلب.