ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار برج مدينة ميامي الأمريكية إلى 16 قتيلا

128

أعلنت السلطات الأمريكية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار أبراج “شامبلين” فى منطقة سيرفسايد بمدينة ميامي إلى 16 قتيلا، مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ لليوم السابع على التوالى فى موقع الحادث.

وقالت عمدة مدينة ميامي فى ولاية فلوريدا دانيلا ليفاين كافا – حسب ما نقلته صحيفة (ذا هيل) الأمريكية – إن حصيلة الضحايا ارتفعت إلى 16 قتيلا، لكن حتى الآن تم إبلاغ 12 عائلة فقط بفقدان أحد أفرادهم.

وأوضحت كافا أن 139 شخصا كانوا يعيشون فى جزء من البرج تم العثور عليهم حتى الآن، لكن هناك 147 آخرين مازالوا مفقودين وجارى البحث عنهم بأسرع وأسهل طرق ممكنة.

وانتشلت فرق الإنقاذ عشرات الأشخاص من بين الأنقاض ولا يزال العمل جاريا في سباق مع الزمن. وتم احتساب 102 حتى الآن ممن كانوا في المبنى وقت انهياره، لكن لا يوجد عدد دقيق لهؤلاء.

وانهار مبنى سكني مكون من 12 طابقا كان قد شيّد قبل نحو 40 عاما، شمالي ميامي، حسبما قال مسؤولون.

وقال شارلز بوركيت، عمدة سيرفسايد، حيث وقع الحادث، إن 15 أسرة أجليت من المبنى.

وكان معظم السكان نائمين وقت انهيار المبنى في تمام الواحدة صباحا بحسب التوقيت المحلي (05:00 غرينيتش).

وقال مسؤولون إن جهود الإنقاذ يكتنفها الخطر في ظل احتمال انهيار الأطلال على عُمال الإنقاذ الذين تزداد مهمتهم صعوبةً مع استمرار هطول الأمطار وهبوب العواصف.

وبدأت السلطات في أخذ عينات الحمض النووي من أقارب المفقودين استعدادًا للعثور على جثث مشوهة تحت الركام.

وتجمع أقارب المفقودين غير بعيد من موقع المبنى المنهار، في انتظار أي معلومات مطمئنة عن ذويهم.

ووافق الرئيس الأمريكي جو بايدن على مساعدات عاجلة عقب الحادث، وهو ما يعني أن السلطات الفيدرالية ستتعاون مع الهيئات الإغاثية في الولاية.

وقال بايدن: “أقول لمواطني فلوريدا، مهما كانت المساعدة التي تريدونها، ومهما كان في استطاعة الحكومة الفدرالية أن تقدمه، فنحن في خدمتكم، سنكون معكم”.

وتلقت السلطات عددا من البلاغات بشأن وجود مهاجرين من أمريكا اللاتينية في عداد المفقودين.

وقال مسؤولون إن طاقم الإنقاذ انتشل العشرات من تحت الأنقاض، تلقى عشرة منهم العلاج وأُرسل اثنان إلى المستشفى.