بسبب الزلزال.. تويوتا تعلق إنتاج 9 مصانع في اليابان

30

قالت شركة تويوتا موتور إنها ستعلق مؤقتا إنتاج السيارات على 14 خطا في تسعة مصانع في اليابان بسبب الزلزال، الذي ضرب شمال شرق اليابان الأسبوع الماضي.

وستتوقف المصانع المحلية في خمس محافظات، بما في ذلك آيتشي، إيواتي، وفوكوؤكا، عن الإنتاج بين الأربعاء والسبت، وبعضها لمدة تصل إلى أربعة أيام.

وتنتج هذه المصانع طرازات مختلفة من سيارات لكزس إلى سيارات هارير الرياضية متعددة الاستخدامات.

وقال متحدث إنه بينما لم يكن للزلزال تأثير كبير على مصانع تويوتا، فقد أثر على بعض موردي شركات صناعة السيارات، مما تسبب في تأخير توريد قطع الغيار.

ولم تكشف الشركة عن عدد المركبات المتضررة.

يذكر أن زلزالا قويا ضرب قبالة ساحل محافظة فوكوشيما يوم السبت الماضي، ما أدى إلى إصابة العشرات وإحداث انقطاع واسع النطاق في التيار الكهربائي.

شركة تويوتا

هي شركة يابانية متعددة الجنسيات لصناعة السيارات يقع مقرها الرئيسي في تويوتا، آيتشي، اليابان. في عام 2017، كان هيكل شركة تويوتا يتكون من 364.445 موظفًا حول العالم.

واعتبارًا من سبتمبر 2018، كانت سادس أكبر شركة في العالم من حيث الإيرادات. اعتبارًا من عام 2017، تعد تويوتا أكبر مصنع للسيارات. تويوتا هى أول شركة مصنعة للسيارات في العالم

تنتج أكثر من 10 ملايين سيارة سنويًا، وذلك منذ عام 2012، عندما أعلنت أيضًا عن أن الإنتاج الكلى لسيارتها بلغ 200 مليون سيارة.

تعتبر تويوتا أكبر شركة مدرجة في اليابان من حيث القيمة السوقية والربح اعتبارًا من يوليو 2014. حيث بلغت قيمتها أكثر من ضعفي مجموعة سوفت بنك والذي حل في المرتبة الثانية.