شركة هيونداي.. تعاون مستقبلي مع شركة “أبل”

52

أعلنت شركة هيونداي وجود مشاورات مع شركة أبل فيما يخص تعاون مستقبلي بشأن سيارة ذاتية القيادة، ولكن ليس هناك أي خطوات جدية على أرض الواقع، مشيرة إلى أنها تعمل على النظر في متطلبات الاتفاق مع الشركة الأميركية.

وأشارت الشركة الكورية إلى أن “أبل” تواصلت معها في إطار مناقشاتها مع أكثر من شركة لتصنيع السيارات حول العالم.

يأتي ذلك على خلفية نشر قناة كورية لأخبار بشأن وجود تعاون محتمل بين الشركتين فيما يخص إنتاج سيارات كهربائية وبطاريات للسيارات.

وبمجرد نشر تقرير رويترز الخميس، شهد سهم هيونداي ارتفاعاً في قيمته نسبتها 25%.

وكانت هيونداي في وقت سابق تقدمت بمستندات إلى جهات رقابية في كوريا الجنوبية، توضح خلالها تلقيها طلبات للتعاون مع عدة شركات لتصنيع سيارات ذاتية القيادة، إلا أن المستندات لم تحدد شركات بعينها.

يأتي ذلك بعد أسابيع من نشر رويترز لتقرير يؤكد اقتراب أبل من الوصول إلى الشكل الناضج من تقنية القيادة الذاتية الخاصة بها، بالتوازي مع سعيها نحو تقديم مركبة لنقل الركاب، تتضمن تقنية فريدة من نوعها للبطاريات الكهربائية، وذلك بحلول 2024.

يُذكر أن نوايا شركة أبل فيما يخص السيارات الذكية تشهد حالة من التغير خلال السنوات الماضية، ففي البداية كان بعض التقارير تؤكد سير خطة الشركة نحو إنتاج سياراتها الذكية وأنظمة تشغيلها والقيادة الذاتية، ولكن بمرور الوقت بدأت الخطة في التغير وتوجهت أبل ناحية سوق تصميم أنظمة القيادة الذاتية وانعكس ذلك على تقليص أعداد فريق أبل الذي يعمل على مشروعها السري Project Titan بشكل كبير، وهو الاسم الكودي لجهود الشركة في قطاع السيارات الذكية.

وآخر الخطوات التي تعكس اهتمام أبل البالغ بالدخول إلى سوق السيارات الذكية والمنافسة فيه بقوة، هو قيامها بتغيير إداري يتمثل في إشراف جون جيناندريا، رئيس قطاع الذكاء الاصطناعي وتطوير مساعدها الشخصي Siri، على فريق تطوير السيارات ذاتية القيادة داخل الشركة، وفقا لتقرير بلومبرغ.