فيديو وصور.. حفيد محمد بن زايد يخطف الأضواء في حفل افتتاح قاعدة 3 يوليو

80

خطف حفيد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الأضواء خلال حفل افتتاح قاعدة عسكرية بحرية مهمة، أقامتها مصر على ضفاف البحر الأبيض المتوسط.

وافتتح الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، وولي عهد أبوظبي الشيخ بن زايد، اليوم السبت، قاعدة ”3 يوليو“ البحرية في منطقة جرجوب بمحافظة مطروح المطلة على البحر المتوسط.

وكان لافتا لدى المتابعين إحضار بن زايد لحفيديه للمشاركة في الاحتفال، وهما طحنون بن محمد بن طحنون آل نهيان، والأصغر زايد بن محمد بن طحنون آل نهيان، بحسب مصادر إماراتية.

وجرى بعيد الحفل على نطاق واسع تداول لقطة لبن زايد وهو يرفع حفيده الأصغر لمشاهدة جانب آخر من الفعالية.

وأثار حضور الطفلين تعليقات واسعة وردودا من المصريين على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، حيث كتب حمادة الأشقر: ”صورة بألف معنى كما فعل أبوه محمد بن زايد بيزرع في أولاده حب مصر“.

وعلقت مغردة مصرية: ”بن زايد حضر ومعه أولاده يعتبر مصر بلده وكأنه يذهب إلى زيارة أهله ويعرف بهم أولاده وينمي فيهم حبهم لمصر واحترام جيشها العظيم، رسالة لمن يحاولون الوقيعة بينهم”.

وعلقت أخرى: ”حفيد الشيخ زايد معاه على متن الفرقاطة فريم المصرية انهارده الشيخ محمد بن زايد بيغرس حب مصر في نفوس الإماراتيين من الصغر مصر وصية الشيخ زايد رحمه الله يبقى من الطبيعي أن الإماراتيين يتشالوا جوه العين والنني“.

وقال إبراهيم الشتيوي: بن زايد ينور مصر وحفيد الشيخ محمد بن زايد في صورة جميلة من قاعدة 3 يوليو البحرية. مبرووك لمصر وللأمة العربية“.

يذكر أن قاعدة ”3 يوليو“ هي أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط، وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، إن ”القاعدة تختص بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي، وصون مقدراتها الاقتصادية، وتأمين خطوط النقل البحرية، والمحافظة على الأمن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية والغواصات والمجهود الجوي“.

وستكون القاعدة الجديدة بمثابة نقاط ارتكاز ومراكز انطلاق للدعم اللوجستي للقوات المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط؛ لمجابهة أي تحديات ومخاطر قد تتواجد بالمنطقة، وكذلك مكافحة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية.