قتلى وجرحى إثر إعصار بمدينة ووهان الصينية مصدر كورونا

53

أفادت وسائل إعلام صينية بمصرع 6 أشخاص وإصابة 218 آخرين بجروح جراء إعصار ضرب مدينة ووهان، عاصمة مقاطعة هوبي بوسط الصين.

ونقلت شبكة CGTN التلفزيونية الصينية عن السلطات المحلية قولها إن سرعة الرياح بلغت 23.9 متر في الثانية، مما أدى لتدمير عدد من المباني المؤقتة للعمال في مواقع الإنشاءات واستئصال أشجار من جذورها.

وضرب الإعصار منطقة كايديان القريبة من ووهان مساء الجمعة بالتوقيت المحلي.

ولقي شخص واحد مصرعه وأصيب 21 آخرون جراء إعصار آخر ضرب مدينة سوجو في مقاطعة جيانجسو شرقي الصين.

واشتهرت مدينة ووهان الصينية في أواخر ديسمبر من العام 2019 بعدما انتشر فيها وباء كورونا كوفيد 19 الذي يعاني منه العالم حتى الآن.

من جهة أخرى، ضرب إعصار قوي أيضاً مساء الجمعة مدينة سوتشو بالقرب من شنغهاي حيث بلغت سرعة الرياح 200 كلم في الساعة، حسب السلطات المحلية.

وتفيد حصيلة أن الإعصار أودى بحياة أربعة أشخاص بينما فقد شخص وأصيب 130 آخرون بجروح طفيفة. وظهرت في صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي زوبعة سوداء تسبب أضرارا كبيرة في مسارها.

وكانت عاصفة شديدة تسببت في بداية أيار/مايو بمقتل 11 شخصا في مدينة بالقرب من شنغهاي.

يشار إلى أن مدينة ووهان، هي المدينة التي يعتقد أن فيروس كورونا المستجد قد تفشى فيها، قبل أن ينطلق إلى باقي أنحاء العالم ويتحول إلى وباء كوفيد-19، في بدايته في شهر ديسمبر من العام 2019.

وأضافت وكالة الأنباء الصينية أن إعصارا آخر اجتاح بلدة شينجي بإقليم جيانغسو مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 21 آخرين، فيما ألحقت الرياح الشديدة أضرارا بمنشآت كهرباء وهدمت عدة مصانع بحسب ما أفاد مسؤولون في دائرة الإطفاء.

الجدير بالذكر أنه غالبا ما تضرب الأعاصير إقليم جيانغسو في أواخر فصل الربيع وأوائل الصيف.