منح ماجستير ممولة في تقنيات اللغة والتواصل من إيراسموس موندوس

21

آخر موعد للتقديم: 28-02-2021

يقدم إيراسموس موندوس منح ماجستير في تقنيات اللغة والتواصل. يهدف هذا البرنامج إلى تزويد الطلاب بمعرفة عميقة وبصيرة في التخصصات المختلفة التي تساهم في أساليب اللغة وتقنيات الاتصال وتعزز قدرتهم على العمل وفق الأساليب العلمية. سوف يكتسب الطلاب المعرفة العملية من خلال اختيار مجموعات مناسبة من الوحدات الدراسية في تكنولوجيا اللغة واللغويات الحسابية والنظرية وعلم الحاسوب.

يستمر البرنامج عامين وسوف تتم دراسة كل عام في جامعة أوروبية مختلفة من جامعات الاتحاد الأوروبي وسيحصل الطالب في نهاية البرنامج على درجتي ماجستير في العلوم والآداب حسب الجامعات التي درس بها.

معايير التقديم على المنحة الدراسية:

الوفاء بالموعد النهائي لتقديم الطلبات.

تقديم طلب مكتمل.

الكفاءة في اللغة الإنجليزية.

أن يكون المتقدم حاصل على درجة البكالوريوس أو يتوقع أن يحصل عليها قبل بدء البرنامج في مجال اللغوياتأو تكنولوجيا اللغة أو العلوم المعرفية أوعلم الحاسوب أو الرياضيات أو الذكاء الاصطناعي أو التخصصات الأخرى ذات الصلة بشرط موافقة لجنة القبول.

متطلبات اللغة الإنجليزية:

تُقبل نتائج أحد الاختبارات التالية لغير الناطقين باللغة الإنجليزية:

اختبار توفل عبر الانترنت: يجب ألاّ تقل الدرجة الإجمالية عن 95 وألا تقل الدرجة عن 24 في قسم الكتابة.

شهادة كامبردج في اللغة الإنجليزية المتقدمة: مستوى B على الأقل.

اختبار كامبريدج للكفاءة: مستوى مقبول.

امتحان آيلتس: يجب ألاّ تقل الدرجة عن 7

ملاحظة: رقم رمز امتحان توفل هو 8497. ويجب إرسال نتائج الاختبار إلى جامعة سارلاند، قسم علوم اللغة والتكنولوجيا.

معايير الاختيار:

نتائج التعليم الجامعي أي الدرجة والجودة مثل: ما هي الدرجة ومن أي جامعة أو برنامج، وما هو الوقت المستغرق للحصول على الدرجة وطريقة إجراء الدراسات: هل هي قصيرة ومركزة أم كانت مصحوبة بأنشطة إضافية، وكذلك ثراء الدراسات حسب المجال والأنشطة الإضافية إلى جانب الدراسة.

النتائج في المجالات ذات الصلة بتكنولوجيا اللغة والتواصل أي علم الحاسوب والاهتمام المؤكد بتكنولوجيا اللغة بما في ذلك خلفية قوية في الدراسات اللغوية الرسمية.

نتيجة اختبار توفل أو آيلتس أو أي اختبار آخر مقبول والقدرات اللغوية والخبرات العملية من خلال الدراسة أو العمل.

طريقة استفادة الطالب من المشاركة في هذا البرنامج.

حماس الطالب ورغبته في المشاركة في البرنامج وتوقعاته ومساهماته به.

ملاحظة: تعطى جميع المعايير درجات متساوية في عملية التقييم باستثناء معيار إتقان اللغة الإنجليزية.

حول إيراسموس موندوس:

يهدف برنامج Erasmus Mundus التابع للاتحاد الأوروبي إلى تعزيز الجودة في التعليم العالي من خلال المنح الدراسية والتعاون الأكاديمي بين الاتحاد الأوروبي وبقية العالم. ترتبط الأهداف الرئيسية الثلاثة للبرنامج بتدويل الطلاب والموظفين والمناهج والبحوث والتعليم الشامل وتطوير الشبكات والمشاريع والبحوث التعاونية الدولية. يدعم برنامج Erasmus Mundus البرامج المشتركة (دورات الماجستير والدكتوراه المشتركة) التي تديرها اتحادات مؤسسات التعليم العالي من الاتحاد الأوروبي و (منذ 2009) في أماكن أخرى من العالم. يوفر البرنامج دورة متكاملة ودبلومات مشتركة أو متعددة بعد الدراسة أو البحث في مؤسستين أو أكثر من مؤسسات التعليم العالي.