“آبل” إصدار “ماك بوك اير” بتصميم أرق وشاحن مغناطيسي

291

من أمريكا – وكالات

 

تعمل شركة “آبل” على إصدار تصميم أرق وأخف وزناً من “ماك بوك اير” (MacBook Air)، وهو جهاز الكمبيوتر المحمول الذي تنتجه الشركة بالجملة، وفقاً لأشخاص مطلعين.

ومن المقرر إصدار الكمبيوتر الجديد خلال النصف الثاني من هذا العام على أقرب تقدير أو في عام 2022. وسيشمل تقنية الشحن “ماغسيف” (MagSafe) من “آبل” وإصداراً من الجيل التالي من معالجات “ماك” الداخلية للشركة. وتشير المعلومات إلى أن “آبل” ناقشت جعل الكمبيوتر المحمول أصغر من خلال تقليص الحدود حول الشاشة، والتي ستبقى بمقاس 13 بوصة. ويزن الطراز الحالي 2.8 رطلاً (1.2 كغ) ويزيد قليلاً عن نصف بوصة عند أكثر النقاط سُمكاً.

وقال الأشخاص المطلعون، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لخصوصة المناقشات، إن الشركة درست بناء إصدار أكبر من “ماك بوك اير” بشاشة مقاس 15 بوصة، إلا أن “آبل” لم تمضي قدماً في تطوير هذ النموذج للجيل القادم؛ كما رفضت متحدثة باسم شركة “آبل” التعليق على الموضوع.

أما “ماغسيف”، الذي تمت إزالته من “ماك بوك اير” بتصميمه الجديد لعام 2018، فهو نظام شحن مغناطيسي، حيث يعني أن أي سحب عرضي لكابل الطاقة سيؤدي ببساطة إلى فصله عن الكمبيوتر المحمول بدلاً من سحب الكمبيوتر بالكامل. وسيحتوي النموذج الجديد على زوج من منافذ “يو اس بي 4” (USB 4) لتوصيل الأجهزة الخارجية.