ألمانيا .. فرق الإطفاء تعلن اتساع نطاق حرائق الغابات شرق البلاد

9

أعلنت إدارة عمليات فرق الإطفاء في ولاية براندنبورج الألمانية اتساع نطاق حريق غابة بالقرب من مدينة يوتربرج شرقي البلاد كان قد اندلع مساء يوم الأربعاء الماضي.

وقال قائد العملية ريكو فالنتين قبل ظهر اليوم السبت إن ” الحريق يزداد اتساعا حاليا”، مشيرا إلى أن الرياح التي هبت اليوم أدت إلى تفاقم الوضع.

وتواجه القوات صعوبة في عملية الإطفاء بسبب انتشار الذخائر في تضاريس المنطقة التي كانت ساحة تدريب سابقة للقوات الألمانية.

وأعلن فالنتين عن التوقف عن استخدام طائرتي الإطفاء اللتين كانتا تسكبان المياه بشكل متكرر على المنطقة المشتعلة أمس الجمعة، وقال:” لم نعد نحقق بهاتين الطائرتين التأثير المنشود” وقال إن هذا التأثير لم يعد كبيرا بالقدر الكافي.

وأكد أنه كانت هناك حاجة إلى استخدام عدد أكبر من الطائرات.

وأوضح فالنتين أن قوات الإطفاء تستخدم حاليا عشر عربات إطفاء، وذكر أن من المنتظر أن يتم الإطفاء من حافة الطرق “حتى لا يمتد الحريق إلى الغابة التالية”، وقال إن المنطقة التي كانت مخصصة لتدريب القوات، كبيرة للغاية.

وكانت تصريحات السلطات المحلية أفادت بأن إجمالي مساحة الأراضي التي تأثرت بالحريق يقارب 35 هكتارا.

وقال فالنتين: “يجب علينا أن ننظر فيما إذا كانت الرياح ستلعب دورا لصالحنا”، معربا عن أمله في سكون الرياح وعن أمله في هطول المطر، غير أن توقعات هيئة الأرصاد استبعدت هطول المطر خلال العطلة الأسبوعية.

وأعرب فالنتين عن الشعور بـ “خيبة الأمل” بسبب صعوبة العملية إذ إن قوات الأطفاء لا تقترب من مواضع الحريق بسبب خطر حدوث انفجارات في الساحة جراء وجود ذخيرة قديمة في التربة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com