إسرائيل والإمارات توقعان اتفاقية للتجارة الحرة لإلغاء الرسوم الجمركية

6

أعلنت وزارة الاقتصاد الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن إسرائيل والإمارات ستوقعان اتفاقية للتجارة الحرة في دبي غدا الثلاثاء.

ووفقا لوكالة “رويترز”، أوضحت الوزارة أنه “سيتم إلغاء الرسوم الجمركية على 96 بالمئة من المنتجات، بما في ذلك المنتجات الغذائية والزراعية ومستحضرات التجميل والمعدات الطبية والأدوية”.

وأضافت: “تشمل الاتفاقية أيضا اللوائح التنظيمية والجمارك والخدمات والمشتريات الحكومية”.

وكانت إسرائيل والإمارات قد اختتمتا مفاوضات بشأن هذه الاتفاقية في الأول من ابريل الماضي.

وذكرت وزارة الاقتصاد الإسرائيلية، في بيان آنذاك، أن “الاتفاق يشمل اللوائح التنظيمية والجمارك والخدمات والمشتريات الحكومية والتجارة الإلكترونية وسيسري بعد توقيع وزيري اقتصاد البلدين على الاتفاق والتصديق عليه”، بحسب “إرم نيوز” الإماراتية.

ومن جانبه، كتب الدكتور ثاني الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية في الإمارات، في صفحته على موقع “تويتر” بعد انتهاء المفاوضات في أبريل : “انتهينا من محادثات الشراكة الاقتصادية الشاملة مع إسرائيل، وأصبحت الاتفاقية جاهزة للتوقيع، في خطوة أخرى مهمة لتعزيز العلاقات تحت مظلة الاتفاقيات الإبراهيمية، وتمثل هذه الاتفاقية حقبة واعدة للتجارة والاستثمار بين البلدين”.

وأضاف: “الاتفاقية الجديدة ستفتح آفاقاً واعدة أمام مجتمع الأعمال وتعزز النمو الاقتصادي المستدام وتخلق فرصاً أرحب للتعاون في القطاعات ذات الأولوية، مثل التكنولوجيا الزراعية والطبية والطاقة المتقدمة والتكنولوجيا المتقدمة”.

وبدأت العلاقات الرسمية بين الإمارات وإسرائيل في 2020 ضمن اتفاقيات إبراهيم التي تمت بوساطة أمريكية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com