استقبلوا العام الجديد بالطعام الصحي

6

 

إن كنتم تريدون الحياة بصحة جيدة فاستقبلوا عامكم الجديد بتغيير بسيط في نمط حياتكم لتعيشوا بصحة جيد إليكم نصائح تضمن لكم ذلك

1. قل “لا” للوجبات السريعة:

مع قرارات السنة الجديدة، غالباً ما يلجأ الكثيرون إلى البدع والأنظمة الغذائية المقيدة كوسيلة لرؤية النتائج التي يرغبون فيها بسرعة. ومع ذلك، غالباً ما يؤدي التقييد إلى الإفراط في تناول الطعام، تليها دورة مستمرة من التقييد، مما يؤدي إلى المزيد والمزيد من الشعور بالذنب.

تظهر الأبحاث أن الحرمان من السعرات الحرارية يمكن أن يضع ضغطاً إضافياً على الجسم. هذا العام، حاول التركيز بشكل أقل على حساب كل سعرات حرارية مع التغلب على إشارات الجوع الطبيعي والامتلاء سيساعدك على أن تكون أكثر تناغماً بجسمك.

2. اجعل طبقك ملون ومتوازن:

حاول أن تملأ نصف طبقك بالفواكه والخضروات الملونة، وربع طبقك بالحبوب الكاملة مثل الخبز والمعكرونة والأرز، وربع طبقك بالبروتين مثل الدجاج والأسماك والبيض والفاصوليا.

3. تناول الطعام بعيد عن الشاشات

اختر وجبة واحدة في اليوم لتناولها بدون شاشات. إن تناول الطعام أمام الهواتف المحمولة وأجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر يمنعنا من الاستمتاع الكامل بوجباتنا. يمكن أن يتسبب الإلهاء في الإفراط في تناول الطعام أو تعطيل وتيرة تناول الطعام مما يؤدي إلى تعطيل عملية الهضم.

نحن نعيش في مثل هذه الوتيرة السريعة، اذهب إلى الطبيعة، حاول استخدام وجبة واحدة يومياً للاسترخاء والإبطاء والحد من عوامل التشتيت مثل الهاتف والكمبيوتر والتلفزيون.

4. تذوق الطعام واستمتع به

درب على تكوين علاقة أعمق بالطعام الموجود أمامك وحاول إشراك كل حواسك أثناء تناولك الطعام. هذا العام، اعمل على بناء علاقة ثقة وصحية مع الطعام.

5. بدائل رائعة للسكر

يتحدث الجميع عن استبعاد السكر من نظامك الغذائي، لكن هذا حرمان يجعلك تفشل. أفضل طريقة هي القيام بمقايضات السكر، هذا يعني استبدال الحلويات التقليدية بخيارات تحتوي على كمية أقل من السكر، مثل:

استبدل الشوكولاتة العادية بعلامات تجارية ذات نسخة خالية من السكر. استبدل الآيس كريم بالكريمة اللذيذة المصنوعة من الموز المجمد للحصول على السكر الطبيعي. استبدل الزبادي المحلى بالزبادي العادي مغطى بالتوت الطازج المهروس. استبدل الصوصات بالإصدارات الخالية من السكر مثل تتبيلات السلطة وصلصة المعكرونة والكاتشب.

6. قم بتخزين الخضار المجمدة:

هذه طريقة سريعة وبسيطة لتناول المزيد من الخضار عن طريق التخلص من مهمة الغسل أو التقشير أو التقطيع. لست من محبي اللفت؟ لكن مزيج الخضار البسيط يعد خياراً رائعاً ويمكن الاستمتاع به كطبق جانبي أو إضافته إلى حساء.

7. تناول وجبات خفيفة

إن تناول وجبات خفيفة ووجبات متوازنة طوال اليوم يمكن أن يساعدك على البقاء نشيطاً وتجنب الإفراط في تناول الطعام. حاول تناول الطعام كل ثلاث إلى أربع ساعات وتجنب قضاء فترات طويلة بدون وقود.

8. استمع إلى ما هو مناسب لك ولجسمك:

اسكت كل الضوضاء، هناك الكثير من المعلومات والمعلومات المضللة. اكتشف ما هو الأفضل لك، بدلاً من الحصول على كل شيء بدون فهم ما يحتاجه جسمك، من الأفضل اكتشف ما هو مناسب لك ولجسمك.

9. جرب وصفات جديدة

تحدّ نفسك لتعلم وصفة جديدة واحدة في الأسبوع. بدّل بين الوصفات الصحية والممتعة لتعزيز ثقتك في المطبخ والاعتماد بشكل أقل على الوجبات الجاهزة.