التحقيق في وفاة شخص بعد تطعيمه ضد كورونا في ولاية فلوريدا بأيام

8

قالت مصادر أمريكية أن مكتب الفاحص الطبي في مقاطعة ميامي ديد، بولاية فلوريدا الأمريكية، بدأ تحقيقات في وفاة طبيب بعد أسابيع من تلقيه لقاح ضد “كوفيد-19″، وفقاً لما قاله مدير العمليات في مكتب الفاحص الطبي، دارن كابرارا
وأوضح كابرارا أن مكتبه يعمل مع وزارة الصحة بفلوريدا والمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها للتحقيق في وفاة الدكتور جريجوري مايكل، مضيفاً أن وفاة الطبيب لم ترتبط بشكل قاطع باللقاح، ولكن ذلك ليس مستبعداً من بين الاحتمالات التي يجري التحقيق فيها.

وأكدت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أنها “على علم بوفاة شخص في فلوريدا تلقى لقاح فايزر-بيو إن تك ضد كوفيد -19 قبل نحو أسبوعين من وفاته”، بحسب ما قالته متحدثة عبر البريد الإلكتروني، مساء الأربعاء.

ووفقاً لبيانات الطبيب المتوفى، مايكل، المتوفرة عبر موقعه على الإنترنت، فقد كان طبيب نساء وتوليد يعمل “في عيادة خاصة في مركز ماونت سيناي الطبي في ميامي بيتش على مدار الخمسة عشر عاماً الماضية.”، وكان عمره 56 عاماً، وفقاً للسجلات العامة.

وأشار كابرارا إلى أن مايكل تلقى اللقاح بتاريخ 19 ديسمبر/ كانون الأول العام الماضي، وتوفي “أواخر الثالث إلى الرابع من يناير”.

ولفت كابرارا إلى أنه تم إجراء تشريح للجثة يوم الثلاثاء، في انتظار انتهاء دراسات الطبيب الشرعي والوكالات الشريكة لمعرفة سبب الوفاة.

ومن جانبها، أعلنت  شركة “فايزر” أنها تحقق في الأمر أيضاً.

وقالت “فايزر” في بيان إن “شركتي فايزر وبيو إن تك على علم بوفاة اختصاصي رعاية صحية بعد 16 يوماً من تلقي الجرعة الأولى” من لقاحها ضد “كوفيد-19”.

وأوضحت “فايزر” أنها “حالة سريرية غير عادية للغاية من قلة الصفيحات الشديدة، وهي حالة تقلل من قدرة الجسم على تجلط الدم ووقف النزيف الداخلي”.

وتابعت الشركة في البيان: “نحقق بنشاط في هذه الحالة، ولكننا لا نعتقد في الوقت الحالي أن هناك أي صلة مباشرة باللقاح”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com