الجامعة العربية تنعي الشيخ خليفة بن زايد وتنكس الأعلام 3 أيام حدادا على روحه

13

نعت جامعة الدول العربية، مساء اليوم الجمعة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم الجمعة 13 مايو .
وحسبما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية، أعرب أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، في بيان أصدره اليوم، عن خالص تعازيه لدولة الإمارات قيادةً وحكومةً وشعبا في هذا المصاب الجلل، قائلا إن «فقيد الأمة العربية قد أثرى خلال حياته مناحي العمل العربي المشترك بشكل ملموس وفعال، وظل طوال رئاسته للدولة على خطى الراحل العظيم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في دعم وتعضيد المصلحة والحقوق العربية وظلت دولة الإمارات نموذجا للعطاء والتعاضد والتكاتف مع عموم أسرتها العربية».
واعتبر الأمين العام أن مناقب فقيد الأمة العربية ومآثره ستجعل ذكراه في الوعي الجمعي العربي ماثلة للأجيال الحالية والمستقبلية، مشيرا إلى أن الجامعة العربية إذ تستذكر محاسنه، فإنها تقف مع شعب الإمارات في هذا الوقت الصعب والحزين بكل الدعم والتأييد والدعوات الصادقة.
ووجه أبو الغيط بتنكيس أعلام جامعة الدول العربية لمدة ثلاثة أيام حدادا علي روح فقيد الأمة العربية.
وتوفي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية الشقيقة، وأعلنت الدولة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة 40 يوما.
ومن جانبه نعى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، قائلا: «أنعي بخالص الحزن والأسى رجلا من أغلى الرجال، وقائدًا من أعظم القادة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم فيها الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجًا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم».