السعودية ترفع تعليق الرحالات اعتباراً من 31 مارس

11

أفادت وكالة الأنباء السعودية، نقلاً عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، بأن المملكة تعتزم السماح لمواطنيها بالسفر إلى الخارج والعودة إليها ابتداءً 31 مارس المقبل، ورفع تعليق الرحلات الدولية وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل.

وقال المصدر: “أعلنت وزارة الداخلية أن تعلن أنه سيتم ابتداءً من 31 مارس 2021، فإنه سيتم السماح للمواطنين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها، ورفع تعليق رحلات الطيران الدولية بشكل كامل، إلى جانب فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل، وذلك وفقاً للإجراءات والاحترازات التي تضعها اللجنة المعنية لمنع تفشي كورونا”.

وتابع المصدر، أن البيان يأتي “إلحاقاً للبيان الصادر بتاريخ 1 ديسمبر 2020، والمتضمن أن موعد رفع القيود على مغادرة المواطنين المملكة والسماح بفتح المنافذ سيتم الإعلان عنه لاحقاً، والبيان الصادر بتاريخ 2 يناير 2021، المتضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المطبقة على القادمين إلى المملكة”.

وأكد أن تلك الإجراءات تأتي نظراً لاستمرار جائحة كورونا وما يشهده كثير من دول العالم من موجة ثانية مصحوبة بظهور سلالات متحورة أسرع انتشاراً، ولانخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة خلال الفترة الحالية، مع توافر جرعات اللقاحات للجميع في المملكة خلال الفترة المقبلة.